الرئيسية » الهدهد » أمير سعودي شهير يقتحم الديوان الملكي عنوة على الملك سلمان وولي عهده

أمير سعودي شهير يقتحم الديوان الملكي عنوة على الملك سلمان وولي عهده

كشف حساب سعودي شهير، تفاصيل اقتحام أحد أمراء آل سعود الديوان الملكي في الرياض، ودخوله عنوة إلى القصر الملكي دون معرفة الأسباب التي دفعته لذلك.

أمير سعودي يقتحم الديوان الملكي

وقال حساب “دبلوماسي قديم”، الذي يتابعه الآلاف على تويتر، في تغريدة رصدتها “وطن”: “أمير يقتحم بوابة الديوان الملكي بالرياض قبل قليل، نوافيكم بالمستجدات واسم الأمير حال وروده”.

تفاصيل اقتحام امير الديوان الملكي

وقال حساب دبلوماسي قديم إن الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير اقتحم الديوان الملكي عنوة، فيما لم يوضح أسباب وتفاصيل الاقتحام ولا مصير الأمير السعودي بعد ما أقدم على فعلته.

اقرأ المزيد: السعودية ليست سوى “حفنة من 500 أمير وعائلاتهم”.. يبدو أن أياما سوداء تنتظر ابن سلمان مع بايدن

ردود فعل حول حادثة الاقتحام

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع تغريدات “دبلوماسي قديم”، معبرين عن خوفهم من المصير المجهول الذي ينتظر الأمير والذي قد يصل إلى حد إعدامه بقرار من ولي العهد محمد بن سلمان الذي اعتقل عدد كبير من الأمراء.

https://twitter.com/ZU6SqwE3mQHnNjx/status/1343699398598021120

https://twitter.com/world_sitizen_2/status/1343712585833574400

من هو الأمير سعود بن فهد بن عبدالله بن محمد بن سعود الكبير

والأمير سعود هو نجل الأمير فهد بن عبد الله بن محمد بن سعود الكبير، الرئيس السابق للهيئة العامة للطيران المدني السعودي، ويعد الأمير فهد بن عبد الله ابنا للطيران المدني من خلال خبراته العسكرية وبداياته كطيار حربي، ومن ثم تدرجه في وظيفته الإدارية، مرورا بإدارته للعمليات الحربية التي تعتبر موقعا استراتيجيا مهما في القطاع العسكري، حتى توليه منصب مساعد وزير الدفاع والطيران لشؤون الطيران المدني. في عهده تمت عملية تحويل الهيئة من حكومية بحتة إلى مستقلة عن ميزانية الدولة.

اقرأ المزيد: الأمير فيصل بن عبدالله معتقل بمكان سري.. أسرته لا تعرف عنه شيئا ومخاوف كبيرة بشأن وضعه الصحي

الجدير ذكره، أن في حادثة مماثلة أقدم ولي العهد السعودي على اعتقال عدد من الأمراء من أحفاد سعود الكبير وذلك بعد أن تجمهروا داخل الديوان الملكي قبل نحو عامين، وعبروا عن رفضهم لإلغاء إعفاء الأمراء من دفع فواتير الكهرباء، وهو ما دفع السلطات لاعتقالهم.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.