“شاهد” الرسالة الأخيرة من المخرج السوري حاتم علي لصديقه قبل وفاته التي أبكت الآلاف

0

نشر المدون “سامر جبر” عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر، تسجيلاً صوتياً قال إنه كان الرسالة الأخيرة من المخرج السوري الراحل حاتم علي، والذي فُجعت الأوساط الفنية العربية بوفاته اليوم، الثلاثاء، على إثر نوبة قلبية مفاجئة في العاصمة المصرية القاهرة.

رسالة الأخيرة لصديقه

وقال المخرج السوري خلال حديثه مع سامر في الرسالة التي قام بنشرها ورصدته (وطن)، إنه لا زال في مدينة مونتريال وبانتظار انتهاء الحجر حتى يعود للعمل.

وكان نص حديث المخرج حاتم علي لصديقه:”أهلين سامر صباح الخير يا حبيبي، عندنا هون الوقت لسا بدري بس أنا بصحى بكير، وانا بمونتريال مثل ما بتعرف وماشي الحال الحمد لله، طمني عليك بكل الأحوال تسلم يا حبيبي وإن شاء الله نلتقي بأقرب وقت”.

اقرأ المزيد: صدمة وحُزن بعد وفاة المخرج حاتم علي .. عثروا على جثته في فندق وهذا هو سبب الوفاة!

وعلق سامر جبر على الرسالة التي نشرها عبر حسابه الشخصي بتويتر: ” الرسالة الصوتية الأخيرة من الصديق المبدع حاتم علي الأستاذ الجميل الذي غير مسار الإبداع الدرامي”

التغريبة والزير سالم وعمر وملوك الطوائف

وأرفق سامر تغريدته بأسماء عدد من أعمال الراحل حاتم علي:” #التغريبة_الفلسطينية #الزير_سالم #ربيع_قرطبه #ملوك_الطوائف #الملك_فاروق #عمر والكثير الكثير ، كنا نحضر لعمل جديد ولكن قدر الله كان أعظم”.

المخرج حاتم علي ومواقع التواصل

كما شهدت مواقع التواصل الاجتماعي بفلسطين والأردن وعموم الوطن العربي، حالة من الحزن الكبير على رحيل المخرج السوري، الذي لمع اسمه ودوره في مسلسله الشهير “” والذي مثل معايشة واقعية لألم الشعب الفلسطيني ونكبته عام 1948، إضافة لأدواره البارزة في الدراما السورية وأعماله التي لقت نجاحاً كبيراً على المستويات كافة.

 

من هو المخرج حاتم علي

وحاتم علي من مواليد 1962، وهو ممثل وكاتب ومخرج سوري، بدأ حياته بالكتابة المسرحية وكتابة النصوص الدرامية والقصص القصيرة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق عام 1986.

بدأ مشواره الفني ممثلا مع المخرج هيثم حقي، في مسلسل “دائرة النار” (1988)، ثم توالت مشاركاته في الأعمال الدرامية التي جسد فيها شخصيات مختلفة تتنوع ما بين الأدوار التاريخية والبدوية وصولا إلى أنماط مختلفة ومتناقضة من الحياة.

 

مشوار حاتم علي الفني

كذلك له لوحات كوميدية مع الفنان، ياسر العظمة.

وعمل حاتم علي وراء الكاميرا مخرجا تلفزيونيا، حيث قدم عددا كبيرا من الأفلام التلفزيونية الروائية الطويلة، وعدد من الثلاثيات والسباعيات.

وفي مرحلة متقدمة من مشواره الفني، قدم مجموعة هامة من المسلسلات الاجتماعية والتاريخية لعل أهمها: ، والذي يعد نقطة تحول مهمة في مسيرته.

قدم الفقيد أيضا “الرباعية الأندلسية”، وتم دبلجة مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” وعرضه في ماليزيا وتركيا واليمن والصومال.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More