“شاهد” أشهر طبيب لبناني بأمريكا يحذر مواطنيه بشدة من أخذ لقاح كورونا:”شيء ما يدور بالخفاء”

0

أطلق المدير الطبي في مؤسسة “DiagnosTech” الدكتور ، أحد  أشهر الأطباء اللبنانيين في أمريكا، تحذيرا شديد اللهجة لمواطنيه بعدم أخذ لقاح بسبب عواقبه الوخيمة، حسب قوله.

وظهر الدكتور مارون الخوري في لقاء تلفزيوني له وهو يوجه نداء للشعب اللبناني بعدم اخذ بسبب عواقبه الوخيمة، مؤكدا أن هناك شيء يدور في الخفاء من جهات عالمية لفرض هذا اللقاح على الدول الصغيرة.

وتابع الطبيب اللبناني:”مثل ما فيه وصاية سياسية على العالم من الدول الكبرى والعظمى، كمان فيه وصاية طبية من على الدول الصغيرة أو دول العالم الثالث”

الطبيب مارون الخوري

ولفت الدكتور مارون خوري إلى أن نسبة كبيرة من الشعب الأمريكي رفضت تلقي اللقاح بهذه الصورة.

اقرأ المزيد: عالمة الفلك اللبنانية كارمن شماس تكشف توقعاتها للأبراج في 2021 وهذا ما ينتظر السرطان والحمل والجدي

وحول السباق العالمي بين الدول وشركات الأدوية الكبيرة والمختبرات العالمية على إنتاج لقاح لفيروس كورونا، قال المدير الطبي في مؤسسة “DiagnosTechs” إن “السباق إذا كان مبني على أسس أخلاقية، فهو سباق إيجابي ومفيد”.

مارون الخوري: تعاون دولي لانتاج لقاح آمن

ولفت أيضاً إلى وجود تعاون دولي لإنتاج لقاح آمن، وتكون فعاليته مستمرة، وتكون المناعة التي يخلقها مناعة تائية.

كما وأعرب مارون الخوري عن أنه “لا يتوقع أن يكون هناك لقاح قبل الربيع أو الصيف المقبل، ولا يجب التسرع في إنتاج لقاح بسبب آثاره الكارثية المحتملة”، كما نصح باعتماد الطب الوقائي لعدم توفر العلاج ولا اللقاح للفيروس الذي اجتاح العالم.

وأشار إلى أنه يجب “تخفيف الوزن وتعديل النظام الغذائي والإكثار من السوائل وأكل الخضر وتنظيم عمل المصران الغليظ لتحفيز جهاز المناعة”.

إصابات كورونا المتحور

ويوم 25 ديسمبر الجاري أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، حمد حسن، تسجيل إصابات بفيروس كورونا المتحور، على متن رحلة جوية قادمة من لندن.

وقال حسن في تغريدة عبر “تويتر”: “تم تسجيل حالة من الطفرة الجديدة من كوفيد-19 في الرحلة ME 202 القادمة من لندن في 21 ديسمبر”.

الوافدون من المملكة المتحدة

ودعا الوزير “الوافدين من المملكة المتحدة، خاصة على متن الرحلة المذكورة، وذويهم بالتنبه والالتزام بالإرشادات الوقائية”، وأكد أن الوزارة تتابع هذه الحالة والمخالطين.

يذكر أن عدد الإصابات بكورونا في يواصل الارتفاع، وقد سجل يوم الخميس 2708 إصابات جديدة و20 حالة وفاة.

وبحسب وزارة الصحة فإن إجمالي الإصابات منذ بدء انتشار الفيروس في البلاد بلغ 165933 إصابة، أما إجمالي حالات الوفاة فيبلغ 1353.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More