الرئيسية » تقارير » أزمة دبلوماسية بين الإمارات والسعودية على الأبواب بعد اختلاف “الكبار” وخروج الأمر من الغرف المغلقة

أزمة دبلوماسية بين الإمارات والسعودية على الأبواب بعد اختلاف “الكبار” وخروج الأمر من الغرف المغلقة

يبدو أن السعودية والإمارات على شفا أزمة دبلوماسية كبيرة عقب نشوب خلاف كبير بين وزير سعودي، وعضو بالعائلة الحاكمة في الإمارات وتبادل اتهامات بالنصب والاحتيال.

وفي هذا السياق كشف موقع “الخليج أونلاين” عن “أزمة قضائية غير مسبوقة بين أحد أفراد العائلة الحاكمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ووزير في الحكومة السعودية لا يزال على رأس عمله، أساسها الإساءة للعائلة الحاكمة عبر توريطها في قضية احتيال ضخمة وُصفت بأنها أكبر عملية احتيال عقاري في منطقة الشرق الأوسط”، في إشارة إلى قضية شركة تعمير.

اقرأ أيضاً: الشيطان ابن زايد يغدر بابن سلمان.. خلاف سعودي إماراتي وتحذيرات من انهيار أسعار النفط مجدداً

وحصل الموقع على وثائق رسمية تكشف عن هذه الأزمة، وسينشرها يوم الإثنين المقبل ضمن تقرير مطول.

صقر بن محمد

وبحسب ما تكشف الوثائق فإن صقر بن محمد بن زايد آل نهيان قرر رفع قضية ضد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي، وكان برنامج “ما خفي أعظم” لقناة الجزيرة قد كشف معلومات حول قضية شركة تعمير التي ورد ذكر اسم الشيخ صقر فيها.

قضية تعمير

وعلم “الخليج أونلاين” من مصادر في مؤسسة العدالة الدولية، التي تتابع قضية تعمير، أنه بعد التحقيق الذي أجرته قناة الجزيرة تحت عنوان “استثمار على الرمال”، قام الشيخ صقر بتاريخ التاسع من نوفمبر 2020 بالتواصل مع المؤسسة للتأكيد على فساد الراجحي.

اقرأ أيضاً: ابن زايد يغدر بابن سلمان في اليمن.. الببغاء أنور قرقاش يتحدث عن عودة “صراعات الحلفاء” ‏في اليمن

وفي سياق هذه المحادثات أوضح الشيخ صقر بأنه صدم بالأدلة التي تؤكد تورطه في أكبر عملية احتيال عقاري في الشرق الأوسط والتي ارتكبها وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي وإخوته، كاشفاً النقاب عن عزمه تقديم شكوى للنائب العام الفيدرالي في أبوظبي ضد الراجحي وأعوانه.

تزوير

وأفاد الشيخ صقر بأنه أجرى تحقيقاً داخلياً توصل من خلاله إلى من قام بـ “تزوير” الرسالة الصادرة عن مكتبه، والتي تطلب من المنطقة الحرة لمطار الشارقة القيام بإجراءات غير قانونية فيما يخص شركة تعمير العقارية، والتي أدت إلى الاستيلاء على أصول “تعمير” وتحويل ملكيتها لشركات وهمية.

اقرأ أيضاً: بعد فضيحة “ما خفي أعظم”.. قضاء الإمارات يصدر حكما ضد وزير العمل السعودي أحمد الراجحي

وتكشف الوثائق التي يقول “الخليج أونلاين” إنه حصل عليها فصولاً جديدة من قضية “تعمير”، من بينها محاضر التحقيق مع المشتبه الرئيس في القضية ومصيره حالياً، وشخصيات جديدة في قضية تعمير، ونسخة عن البلاغ الجنائي المقدم من الشيخ صقر لنيابة الشارقة ضد كل من مندوب العلاقات الحكومية “المعقب” وشركة تعمير (ممثلة برئيسها أحمد الراجحي) والمراسلات التي قام بها الشيخ صقر مع مؤسسة العدالة الدولية بهدف تبرئة ساحته من القضية، وخطاب نيابة الشارقة بشأن القضية وقرارها بحفظ الملف رغبة منهم بإغلاق ملف القضية.

محكمة دبي

يشار إلى أن آخر قرار صدر بالقضية كان في نوفمبر 2020، عندما أصدرت محكمة دبي حكمها بإلزام الوزير السعودي أحمد سليمان الراجحي، والذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة تعمير، بدفع مبلغ 600 مليون دولار كالتزامات وتعويضات لمؤسس الشركة عمر عايش، بحسب ما ذكر “الخليج أونلاين”.

ونهاية الشهر الماضي، أدانت محكمة في دبي الوزير السعودي وأربعة من أشقائه في قضية “نصب واحتيال” رفعها ضدهم رجل الأعمال الفلسطيني الكندي عمر عايش، حسبما أفاد الأخير في حسابه على “إنستغرام”، ونقلت عنه فضائية الجزيرة القطرية.

أحمد الراجحي

والقضية مرفوعة أمام القضاء الإماراتي منذ 12 عاما، ووجهت فيها اتهامات لوزير العمل السعودي أحمد الراجحي وأشقائه، بالاستيلاء “بالنصب والاحتيال” على حصة عايش في شركة “تعمير القابضة”، وهي إحدى أكبر مطوري العقارات في الإمارات، برأس مال 1.8 مليار دولار.

وفق ما نقلته الجزيرة، صدر الحكم في 25 نوفمبر، وألزمت المحكمة الوزير السعودي وأشقاءه بدفع تعويض لرجل الأعمال الفلسطيني بحوالي 1.7 مليار درهم (450 مليون دولار)، إضافة إلى فائدة 9 بالمئة سنويا، تبدأ من مارس/آذار 2017 حتى انتهاء سداد قيمة التعويض.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “أزمة دبلوماسية بين الإمارات والسعودية على الأبواب بعد اختلاف “الكبار” وخروج الأمر من الغرف المغلقة”

  1. لايزال ابن الزنى محمد بن ودي مشوار بن نايج اكبر امير هو واخوه زنوة بني لحج خالد بن تطدلع وثالثهن الدكتور فتحتين خنثى ارامكو مع والدهم المخنوث سفهان مدري سلحان المسمي نفسه ملك على العمال.. ابن الزنى الشاذ اللوطي مبادل ملاحيس الدواعيس بشارع الدركتر سابقاً.. حيث لايزالون هكذا وبكل وقاحة قواهم المتجرأة على التمثيل بثقة وقوة وجوه احذية بلاستيكية.. امام اهالي لحوج عدن وباكستان العمالة طبعاً اللتي تغتصبهم ونسائهم أوساط الشوارع بتصوير مباشر بكل زاوية وشارع ورصيف ثم تقيدهم بالأعمال السحرية.. حيث لايوجد غيرهم مجتمع عمالي يتعاطى ويحتاج لذلك بحثاً عن المال سواهم.. التمثيل هكذا بكل وجوه احذية قوية وكأنهم شيأًً يذكر.. مع ان أحذية اقل مواطن اشرف من هذه الوجوه السفيهة..
    وهكذا لايزال صاحب السمو الامير زنوة بن مطعم بن تكسي بن توصيل طلبات بن مول بن فندق خمسة اشواط آل سعود بمساعدة الجهات التنفيذية بقيادة عزوز بن فرقة السيف بن فرقة الهلال المستدير بن فرقة النور المستنير بن الفنان زبو حالي وحظنو مروح انففففف آل سعود.. هكذا على ماهم عليه كسابق عهدهم الديوثي المتبجح قاطعي ارزاق الاطفال بالكهانات والاسحار واللعاب القمار وضرب الغيب بالأسحار ورمي الحجر والحصي والبلورات وقراءة اقدار الجار والضرب في النار بنكهة التشمط والشذذ وفكاهات تفاهات سماجات علومهم الديوثة.. وكأنهم ليسو مجرد حثالة جرارين ديوثين فقط للجرارة والدياثة واللواط واللزنى الخاص بللقطاء مزابل الدول الطفيلية المقتاتة على كسوس اطياز بن زنوة آل سعود الجحر…
    هكذا وبكل بجاحة وسماجة لحاسي ذروع العبيد والعمال من جميع ارجاء العالم لايزالون يرون انفسهم ربما شيأً يذكر وجوه الاحذية.. مع ان موجة كورونا بول العمال والعبيد وخياس خواصيهم وسراويلهم اللتي لاتزال تعج بالخرا والخياس في الدرعية اللتي آنفت كراهة روائحها كل ارجاء العالم لاتزال قائمة لوقتنا الحاظر… واللتي لايوجد لها دواء سوى استكمال التلقيح كما ذكر زعماء العالم..
    وذلك تحت غطاء الرق الصمعاني المقوّد لحية ( اللي حثلة عواطف مخيخه متعكرة وغنزانه من كثر مايزنوبه بطّل يمشط اللحية بعد الدرعية هو واخوياه) وكبار الخنوث العملاء المنافقين وسديس كعبتهم مدري قحبتهم تكايات ايران والشيعة.. هكذا ممثلي الدين والايمان الاستعراضي الديكوري التجاري العريض ((جو.. جو.. جو.. غييييييييير.. خالص.. مع شويات بهارات وشعر ونفاثات وشعاويذ ومبنجات وتجويع واعاقات وتأخيرات وتغفيلات واشكالات متنوعة وإحاجة مع ضرب العقل مع كل وجبة ودرامة طويلة المدى.. وعصابات ساطية مسلحة.. وابد كلهم خاشين جو مع الاسلام الحلو المزاجي الكيييييف هذا.. ههههه روووووح.. طللللع.. خذ راحتك.. ماعندك احد.. بس عسى كيف السمرة البارح والليلة مع نساوين فلان وعلان المسحورين الشيخ والشريف والشخصية..والا الدبلكس مع وراعين المحلوين المسحورين.. والطقطقة كيف بالله بالتجسسات واللدسايس الشركية والكهانات وسرق الخصوصيات وإطاحة الشيوخ والشخصيات واللعب في عقول المجتمعات هههههههههه شي مرّه مرّه مرّه يمووووت ضحك للآآآخر خصوصاً مع المص واللحس وعاد مشتهى ونيل وسياسة وسرقات مع المزز والورعنه الحلوين.. والا مو.. يحلو يابن الزنوة ياخو القحبة اللي تحسدها على الزب.. وعاد مايحتاج العصابات المسلحة تحت الطلب بي وقت روتين معروف وسامج وغبي)) هههههههه .. والشيوخ الأإمة التقاة التكايات على الطلب اللي زنت فيهم الشيعة وايران لين احبلتهم هالمسمين نفسهم وهابيين وتبادلو معهم الشذوذ الى أن استفرغت الصين وامريكا من اقاصي العالم شرقاً وغربا…
    وكأن عقولهم مضروبة لايعلمون ماذا يفعلون وماهم يفعلون ولكن لاألومهم ربما يكون ذلك التخبط والدوخة.. من دوار ابوال العبيد والعمال.. الواحد فيهم يتناج هو وامه واخته ويرضعونه امام بعضهم دون ادنى خجل.. وامام ومرأى العالم دون حياة من اسفه عامل لقيط وعييع… ثم قام احدهم او يقوم احدهم بعدها بالتصريح والتجهم بتلك الخطابات الرنانة وزيادة الاسعار والهياط والتعصب والتحكم والتنظيم التعصبي والتفتيش والتعنصر زعم وزعم وزعم واكل اموال الناس سطياً وسلباً ونهب وتعطيلاً وتجسسات واتهامات وسرقات.. مع شريطة شوفة النفس الضرورية على احد ابناء قبائل الجزيرة العربية فقط اللي طبعاً معدين مسبقاً بشتى انواع الحروب السابقة من طفولتهم بالسحر والكهانات والأذى والترصدات وقطع الارزاق والتعصبات والتلفيقات والسجون فقط لشوفة نفس امثال هؤلاء المرضى عليهم المتزعمين مرضياً حقيقة والبلاء الجاثم على صدور بعض ابناء الجزيرة العربية الاصليين.. مع رفقاء التبادل الجنسي والدبلكس باقي الاغلبية من ابناء زنى العمال والعبيد المتجنسون والمتنفذون مع زنوة بن سعود بن ودي مشوار اثنين خيط بس وصورتين وجرارة عند الطلب بن مطعم بن صيدلية بن مول بن شهادة كبيرة بن بعثة بن وضيفة وبن واسطة بن فندق خمسة اشواط… ديوثي اظخم دعارات العالم ..
    وقد قررت عدم التعليق على امثال هذا العهر الداعر التأريخي والعالمي منقطع النظير.. انما فقط للتذكير…

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.