“أمير المؤمنين خلع سرواله عن اقتناع”.. مكالمة “دافئة” بين نتنياهو وملك المغرب محمد السادس وما قاله عار

3

أعلن أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ، أن رئيس الحكومة قام بإجراء مكالمة هاتفية مع الملك المغربي .

وقال جندلمان عبر تغريدة نشرها على حسابه الرسمي “تويتر” اليوم السبت:”أجرى رئيس الوزراء نتنياهو اتصالا هاتفيا مع صاحب الجلالة محمد السادس.

وهنأ الزعيمان بعضهما البعض على استئناف العلاقات بين البلدين وعلى التوقيع على الإعلان المشترك مع الولايات المتحدة وعلى اتفاقيات التعاون بين البلدين”.

وأعلن المتحدث الإسرائيلي أنه تم تحديد الإجراءات والآليات لتطبيق تلك الاتفاقيات، مفيداً أن المكالمة كانت دافئة وودية وأجريت باللغات الفرنسية والإنجليزية والعربية.

اقرأ المزيد: فضيحة المغرب بعد التطبيع .. الوجهة الثانية للإسرائيليين بعد دبي للدعارة ووزيرة السياحة: أعمل بجدّ لذلك!

روابط وطيدة وحارة

وأضاف جندلمان: “دعا رئيس الوزراء نتنياهو جلالة الملك لزيارة واشار جلالة الملك إلى الروابط الوطيدة والحارة التي تربطه بيهود المغرب وبالمواطنين الإسرائيليين المنحدرين من أصول مغربية”.

ونقل المتحدث عن رئيس الوزراء الإسرائيلي قوله إن هناك تحمس كبير في إسرائيل حيال تحقيق السلام بين البلدين”.

وأكد أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو شكر “جلالة ملك المغرب على استضافة الوفد الإسرائيلي الذي ترأسه مستشار الأمن القومي مائير بن شبات في الرباط.

ملك المغرب ينبطح

وندد علماء وأكاديميون في المغرب باستئناف بلادهم تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وجاء ذلك في عريضة حملت توقيع أكثر من 200 من العلماء والأكاديميين والحقوقيين والسياسيين، ولا تزال مفتوحة للتوقيع.

ونددت الشخصيات بالإقدام على ما سمته «خطيئة » مشيرين إلى أن «علماء الأمة أجمعوا على حرمة التصالح مع عدو (إسرائيل)»، وأشادت بـ«موقف المغاربة باختلاف توجهاتهم، الرافض للتطبيع والمناصر للحق الفلسطيني»، وأكدت أن «القضية الفلسطينية أمانة لن يتم التخلي عنها مع نصرها حتى تحرير فلسطين».

علماء المسلمين

ومن بين موقعي العريضة، وفق البيان، الأمين العام المساعد في الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين نزيهة امعاريج، وعضو الاتحاد محمد رفيع، وأمين عام حزب «البديل الحضاري» مصطفى المعتصم.

كذلك، أصدر «الاتحاد الوطني للشغل» وهو نقابة عمالية موالية لحزب «العدالة والتنمية» قائد الائتلاف الحكومي في المغرب، بيانا أكد فيه على موقفه المبدئي الرافض لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني.

وأدان البيان «استمرار إسرائيل في مسلسل التنكيل بالشعب الفلسطيني والإجهاز على حقوق العمال الفلسطينيين، والتنكر لحقوق الفلسطينيين التاريخية والعادلة، من خلال سياسة الاغتيالات والاعتقالات، ناهيك عن سياسة الهدم الممنهج للمنازل، وطرد الفلسطينيين من بيت المقدس وأريافها».

تعذيب

كما أكد استنكاره لـ«الإمعان في تعذيب الأسرى في السجون الإسرائيلية، والإجهاز على الحق في العودة، والتنامي المستمر لسياسة الاستيطان، وتشديد الحصار على غزة، وما يترتب عن ذلك من انعكاسات على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية على الشعب الفلسطيني، وغير ذلك من مظاهر استمرار الكيان الصهيوني في تعنته وغيّه ضدا على كل مقررات الشرعية الدولية».

وأصدرت الهيئات المناهضة للتطبيع بيانا مشتركا أعلنت فيه رفضها المطلق لزيارة كوشنر إلى المغرب، معتبرة حضوره أمرًا مرفوضا، «لأن المغاربة يعتبرون فلسطين قضية وطنية ويعتبرون الكيان الصهيوني كيان غصب واحتلال وعنصرية وإجرام لا يمكن مطلقا التطبيع مع وجوده ولا التعامل معه بأي شكل من الأشكال.»

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. ابو آدم يقول

    لعنة الله عليكم الم يسبق لسلطانكم ان استقبل نتنياهو بقصره واحتفى به ما هذا المستوى الرقيع الوضيع يا حثالة في نشر الخبر اسرائيل واقع حاضر فارض لنفسه في شتى المجالات علميا تكنلوجيا عسكريا استخباراتيا اقتصاديا ماليا فلاحيا دبلوماسيا إسرائيل يا حثالة هي امريكا هي بريطانيا هي الاتحاد الأوربي موجودة في كل بقاع العالم كفى مزايدة وشعارات جوفاء لا تسمن ولا تغني من جوع لقد سبقنا اصحاب الشأن الى التطبيع منذ اتفاق أوسلو المشؤوم وقبله كامب ديفيد وبعده وادي عربة .وغدا سنرى سلطنتكم وامارتكم هي التالية ولا تنسوا ان تركيا التي تتشدقون بانجازاتها ومواقفها تربطها علاقات اعمق من علاقة المغرب باسراءيل

  2. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    عموماً اعلان التطبيع والتصريح به اعلامياً مع اسرائيل بدل ماكان شبه سري اعلامياً.. ذلك لايعني بأي حال من الأحوال التفريط في حقوق الفلسطينين او الاستهانة بها مهما كلن الثمن.. انما اعلان التطبيع طريق في الوصول لحل سلمي وآمن.. لعالم متطور وعصري افضل من ذي قبل..

  3. ABUELABED يقول

    هذا ليس امير مؤمنين بل امير شياطين. يهودى صههيونى ابا عن جدز لعنة الله عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More