الرئيسية » الهدهد » “شاهد” هل هذا أقدم جواز سفر عُماني؟.. صور نادرة تثير الجدل وهكذا تفاعل العمانيون

“شاهد” هل هذا أقدم جواز سفر عُماني؟.. صور نادرة تثير الجدل وهكذا تفاعل العمانيون

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسلطنة عمان، مجموعة صور لأقدم جواز سفر عُماني لمواطن من ولاية المضيبي العُمانية.

وأظهرت الصور المتداولة على نطاق واسع  والتي رصدتها “وطن” صفحات من جواز سفر عُماني يعود للعام 1961، للمواطن محمد بن خلفان بن عامر الحبسي، من ولاية المضيبي العمانية.

جواز سفر عُماني

ومكتوب على الجواز في صفحته الأولى بحسب الصور: “بسم الله الرحمن الرحيم، جواز سفر سلطنة مسقط وعمان، إلى كل من يهمه الأمر، نود من السلطات المختصة في مختلف الحكومات الصديقة والحليفة في الخارج أن تسمح لحامل هذا الجواز بحرية المرور من غير مانع أو عائق وأن تقدم إليه كل مساعدة وحماية محتاج إليها”.

صورة بالابيض والاسود

كما يظهر في صورة أخرى ملامح الجواز من معلومات لصاحبه وصورة شخصية له باللون الأبيض والأسود، في مواكبة لجوازات السفر الدولية كافة في ذلك الوقت.

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء العمانيين مع صور جواز السفر، معلقين بصور لجوازات سفر وبطاقات مرور ورخص قيادة ووثائق أخرى قديمة، ومؤكدين أن هذا ليس هو أقدم جواز سفر لأنه في العام 1961، حيث هناك جوازات سفر أقدم منها.

اقرأ أيضاً: سلطنة عمان تكشف تفاصيل خطيرة لانهيار “بيت العجائب” في زنجبار .. قتيلان وهذه الشركة تتحمل المسؤولية

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول ““شاهد” هل هذا أقدم جواز سفر عُماني؟.. صور نادرة تثير الجدل وهكذا تفاعل العمانيون”

  1. تضحكون على أنفسكم1 خخخخخخخخ! أول جواز مسقطي عماني كان بختم سيد أسيادكم والحكام الفعليون لمسقط عمان! البريطانيون ! يوقع فيه المقيم البريطاني في مسقط ونائب الحاكم في الهند وفوقها توقيع جلالة أو جلالة الملك النملكة البريطانية ! الأسياد يمنحون العبيد والخدم والزط المسقطيين العمانيين جواز1 ههههه! قال عام 1961م لأقدم جواز ! هععععع

    رد
  2. العبيد أمثال هزاب و معزبه كانو عندما ارادو السفر يجب عليهم الأخذ بالأذن من اسيادهم من سلطان عمان . وسوف يبقون عبيد للسلاطين العمانيين إلى أن تقوم الساعة

    رد
  3. خخخخخخخ! اسيادك الوهميين هم خدم للإنجليز وهم الأسرة الحاكمة الوحيدة التي قدمت خدماتها للبريطانيون ! خخخخخخ1 في وقت كل من يعتد بنفسه لا يتعامل مع الكفار حسب المسمى وقتها! فعندما تصرفون الجوازات لأبناء ساحل الخليج العربي ليس منة منكم بل عبودية وخدم للبريطانيون! خخخخخخخ! طوال عقود تخدعون أنفسكم والحقيقة المرة كل ما تتفاخرون به هو نقيصة وعيب يا أهل العيب! تتفاخرون حتى بالعمالة والخيانة! خخخخخخخخخ

    رد
  4. المسقطي العماني الفقير شبع شيئان : الفقر والوعود الكاذبة .

    والله انكم خنازير يا حكام مسقط وعمان , سياسة عمان خرائية لن ولن يفهمها الا الحمقى تفوه عليك يا سلطان هيثم

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.