سلطنة عمان تكشف تفاصيل خطيرة لانهيار “بيت العجائب” في زنجبار .. قتيلان وهذه الشركة تتحمل المسؤولية

4

كشفت وزارة التراث والسياحة العمانية السبت تفاصيل وحقيقة الإنهيار الجزئي لـ “ العجائب” في زنجبار.

اقرأ المزيد: بعد ترميمه قبل عام بـ”6″ ملايين دولار.. “شاهد” ماذا حصل في “بيت العجائب” وأغضب العمانيين

وقالت الوزراة في بيانٍ نشرته عبر حسابها الرسميّ في “تويتر”، رصدته “وطن”، إنّه يتم تداول معلومات خاطئة حول عملية الإنهيار الجزئي لـ”بيت العجائب” في زنجبار، وأن الإنهيار تم بعد الترميم.

والحقيقة -بحسب الوزارة- أن الترميم لم يتم ولم يكتمل، بل توقف منذ بداية العام بسبب .

وقالت إنه كان من الممكن أن يكون الضرر أكبر لو لا عملية التدعيم التي تمت مسبقا.

وأضافت أنّ “التأمين الشامل يغطي المناقصة التي اسندت لشركة إيطالية التي تتحمل مسؤولية ما يجري في الموقع منذ تسليمه لها وفق العقد”.

وأشارت الوزارة إلى فقدان إثنين من العمالة حياتهما جرّاء الحادثة.

وأكدت الوزراة التزامها واستعدادها لدعم المساعي التي تبذل لمعالجة آثار الحادثة في المعلم الذي يعتبر أيقونة التراث المعماري المشترك.

وأعربت منظمة المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) عن أسفها وحزنها بعد انهيار أجزاء من بيت العجائب في زنجبار المدرج على منذ عام ألفين.

و قالت مديرة مركز التراث العالمي لليونسكو: إن المنظمة على اتصال بالسلطات في زنجبار للوقوف على أسباب الانهيار والمشاركة في تقديم الحلول للحفاظ على هذا المعلم.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. هزاب يقول

    خخخخخخخخخخخ! بس اقرأ البيان اللي هو صادر من جهة حكومية! وزارة التراث والسياحة المسقطية وبتموت من الضحك! ( المعلومات خاطئة تقول بأن الإنهيار بعد الترميم! والأصح الترميم لم يتم ولم يكتمل! ) خخخخخخخ! كيف سيكتمل وو لم يتم؟ وكيف يتم وهو لم يكتمل! هعععععع1 لغز مخزي مضحك! طيب ما الذي انهار؟ وما الذي توقف منذ بداية العام ؟ هاهاهاهاها! الجدل البيزنطي ! وجدل البيضة أم الدجاجة؟! وطيب والعاملين المتوفيان ماذا يفعلان ؟ والتامين على ماذا؟ عجيب مسقط عمان! 6 ملايين دولار الاحق بها فقراء الشعب ! ذهبت للحجر وسقطت وانتهت! هل يعلم العمانيين من الذي وقع الإتفاقية بمباركة من الهالك المقبور كابوس؟ ومن المسؤول الأول عن هذا العمل؟ خخخخخخخخخخ! كم اختلست من اموال للكبار جدا ! وكم تبقى لهذا البيت الكئيب؟ هل يقوى العماني المسقطي على الإفصاح عن الشخص الذي يقف وراء هذه المهزلة ؟ هععععععع1 كبير اوي ! وتولى منصب كبير جدا يوم 11 يناير 2020م ! خخخخخخخ! هل عرفه العماني الفقير ! فزورة شعبان في رمضان! لو عملتم مساجد وطرق ومصحات في بلدكم قبل زنجبار لكان فقراء الشعب في خير ! لكن دوم السرقة تجري في دمائكم وهذي نهايتها! وتستاهلوا السخرية والضحك منكم دائما ! يا كباش! خخخخخخخخخخخخخخ! لكن الأموال الجديد ستكون على حساب الشعب؟ ما هو الدعم للكهرباء والمياه رفع والعجز مستمرة والمديوينة العامة رهيبة! صراحة لا عجب ان يستقطع من رواتب أفقر الناس وهم موظفي الخدمة المدنية 1 خخخخخخخخخ! مسقط عمان مهزلة!

  2. أمير الخليج يقول

    هزاب هل هذا الكلام أملاه عليك معزبك. لو كان هذا المنشور يتحدث عن معزبك لما رأينا تعليقك.
    لكن العبيد امثالك نراهم دائماً يتوجعون عندما يقرؤون منشور يخص سلطنة عُمان.
    الله يعينك سوف تبقى جرو يقودك كلب لكي تكسب وده و تكسب قوت معيشتك

  3. هزاب يقول

    هل هذا الكلام أملاه عليك الأمن المخترق من الدولة الجارة؟ هل هذا الكلام من خيالك؟ هل حلمت بذلك؟ خخخخخخخ! هل تعلم بان الجرو والكلب أطهر منك! وانت مجرد نعال للأمن تريد خداع شعبك الفقير ! أنت خادم وعبد لأسوأ خدم بريطانيا ! وهذا بالنسبة لك شرف! خخخخخخخخخخخ

  4. أمير الخليج يقول

    هزاب من يومك مرتزق وشحات ومطبل و موالي للصهاينه.
    عندما طبل معزبك مع الصهاينه ما تكلمت بشي وعندما زار جدك المسيحي بابا الفاتيكان تعجبك إلى الإمارات لم تتكلم بشيء وعندما تعاونت وزارة الرياضة الإماراتية مع الصهاينة ما تكلمت لماذا هل معزبك بهذه الخطوات التي يخطوها

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More