حقيقة وفاة والدة الامير متعب بن عبدالله الذي أذله ابن سلمان واعتقله في الريتز كارلتون

1

أحدثت وفاة والدة الأمير السعودي متعب بن عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة، بعد اللبس الذي حصل جراء تشابه الاسماء بينه اسم الامير متعب ابن الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

وأصدر الديوان الملكي نعي حسب ما نشرت وكالة الانباء الرسمية، بوفاة والدة الأمير السعودي، متعب بن عبدالله، وهو حفيد للملك سعود، متوفى منذ فترة طويلة.

أما والدة الأمير متعب ابن الملك عبدالله فهي الأميرة منيرة بنت محمد بن عبدالله العطيشان التميمي، وهي لا تزال على قيد الحياة.

والأمير متعب هو ثالث أبناء الملك الراحل عبدالله، وكان يشغل منصب وزير الحرس الوطني السعودي حتى نوفمبر 2017، وكان ينظر إليه على أنه وريث محتمل للعرش، حيث كان الأقرب لقلب والده الراحل وكان آخر فرد من فرع عبد الله في الأسرة المالكة يحتل منصباً رفيعاً في الحكومة السعودية.

اعتقل في الريتز كارلتون

واعتقل ابن سلمان الأمير متعب أكثر من مرة كان أبرزها اعتقاله مع الأمراء وعدد من رجال الأعمال في حلمة فندق “الريتز” عام 2017، حيث جرى الإفراج عنه بعد ثلاثة أسابيع من اعتقاله وفق تسوية توصل إليها مع رجال ولي العهد السعودي.

مليار دولار

وقضت التسوية بدفع الأمير متعب أكثر من مليار دولار لابن سلمان مقابل الإفراج عنه، فيما زعمت السلطات السعودية أن الأمير متعب أقر بالفساد في اتفاق التسوية مع الحكومة، فيما جرد ابن سلمان أسرة الملك عبدالله من وزارة الحرس الوطني، التي تولى مهامها الملك عبد الله منذ مطلع ستينات القرن الماضي.

نصف حياته

بحسب مراقبين، فإن الأمير متعب الذي أمضى قرابة النصف حياته في “الحرس الوطني”، وتولى رئاستها بين 2013-2017، غير راض عن طريقة إقصائه من المشهد، مؤكدين أنه برغم ظهوره عدة مرات إلى جانب محمد بن سلمان عقب الإفراج عنه، إلا أن الأمير متعب يعد نفسه الوريث الأقوى لوالده، ومن المستبعد أن يستسلم لنهايته السيئة سياسيا اتهامه بالفساد.

ومنذ ظهوره إلى جانب ابن سلمان في حفل سباق للخيول نهاية 2017، وبعدها بأربعة شهور في وداع الملك سلمان عند سفره، لم يظهر متعب بن عبد الله إلى جانب الملك ونجله، سوى في مناسبات عزاء.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. Avatar of I do not care
    I do not care يقول

    المتوفية والدة متعب حفيد الملك سعود، وليس والدة متعب ابن الملك عبدالله، رحمها الله

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More