“من أين لك هذا؟”.. العمانيون فاض بهم الكيل من “الفساد” وهذه رسالتهم للسلطان هيثم بن طارق

7

دشن ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان حملة واسعة، طالبوا فيها سلطانهم بمحاسبة كافة المتورطين بقضايا في البلاد.

 

وتصدر وسماً بعنوان “#سلطاننا_محاسبة_الفاسد_مطلب” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر السلطنة.

 

 

وحوى الوسم مئات التغريدات التي تطالب من السلطان العماني بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لعقاب ووقف كل من تسول له نفسه باستغلال نفوذه ومنصبه لمكاسب شخصية.

 

 

 

وجاء ضمن تلك المطالبات من النشطاء ما نصّه “استرجاع جميع المال مطلب شعبي بسؤال بسيط وبسيط جدا من اين لك هذا اراضي بالآف الامتار قصور مباني لا تعد ولا تحصى مولانا حفظه الله في جميع خطاباته اكد على المحاسبة فالجهاز الاداري للدولة شبه أستقر وتصحيح الوضع المالي يمشي بالمسار الصحيح تبقى سيدي المحاسبة”.

 

 

وقال مغرد آخر: “نعم نطالب محاسبة الجهات الحكومية والشركات الخاصة لا محاسبة المواطن الفقير ورفع الأسعار من أجل استرجاع مال الدولة من خلال المواطن يجب المحاسبة من الطبقة الأولى حتى طبقة الفقير وليس العكس.

 

 

وشكى أحد المغردين مشكلته:”#سلطاننا_محاسبه_الفاسد_مطلب،  مسرحة من العمل، سجلنا بـ الأمان الوظيفي و انصدمنا بعدم إيداع المبالغ، راجعنا وزارة العمل، عملنا بمشروع مصفاة صحار ومشروع لوى للبلاستك وتم تسريحنا وذهبنا لـ الأمان الوظيفي ولم نجد شيء”.

 

 

فيما قال مغرد في تغريدة له عبر الوسم: ” السؤال المطروح حالياً : هل سيتم عرض صور من خانوا الوطن كما تم عرض صور المواطنين و المخالفين لقرارات اللجنة العليا ؟ أم أن هذه العقوبات تنطبق على البسطاء فقط ؟ #سلطاننا_محاسبه_الفاسد_مطلب”.

 

ومنذ توليه الحكم بدأ السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الجديد، في تعديل منظومة الإدارة الداخلية للسلطنة وأعلن الحرب على الفساد الإداري كما وعد في خطابه الرسمي الأول عقب توليه مقاليد الحكم.

 

وكان  موقع ” تاكتيكال ريبورت” الاستخباراتي، نشر تقريراً كشف فيه عن أن السلطان هيثم بن طارق، عقد مؤخراً اجتماعاً مع كبار المسؤولين العمانيين لبحث الجهود المبذولة للحد من إساءة استخدام الأموال في السلطنة.

 

وضم الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء للعلاقات وشؤون التعاون الدولي “أسعد بن طارق”، ووزير الداخلية “حمود بن فيصل البوسعيدي”، ووزير ديوان البلاط السلطاني “خالد البوسعيدي”.

 

ونقل الموقع على لسان السلطان هيثم بن طارق قوله إن جهوده للحد من سوء استخدام الأموال ستبدأ بنفسه وعائلته ليكون مثالاً لجميع المسؤولين وأفراد عائلة آل سعيد الحاكمة.

 

وكشف أنه زود وزارة المالية بقائمة شاملة بأمواله وأموال عائلته وطلب تخفيض نفقات ديوان السلطنة بحوالي 30%.

 

وأضاف أنه أقال ما يقرب من 300 موظف حكومي كانوا يتلقون رواتب عالية لسنوات، يشمل هؤلاء الموظفين المستشارين والضباط ومسؤولي الأمن في ديوان البلاط السلطاني.

 

يشار إلى أن السلطان هيثم بن طارق، دعا في أول خطاب له عقب توليه الحكم في فبراير الماضي، لإكمال مسيرة البناء التي قادها السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور خلال 50 عاما، مؤكدا عزمه التوجه لإعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة وتحديث منظومة التشريعات والقوانين وحوكمة الأداء والنزاهة والمساءلة والمحاسبة.

 

وقال السلطان هيثم في الخطاب -الذي بث على التلفزيون والإذاعات الوطنية- ورصدته (وطن) حينها إن عمان على أعتاب مرحلة مهمة من مراحل التنمية والبناء، مشيرا إلى بدء تطبيق الرؤية المستقبلية “عُمان 2040” والتفاعل مع التحديات الدولية الراهنة وتأثيراتها على المنطقة.

 

وقال في خطابه إن الشباب هم ثروة الأمم وموردها الذي لا ينضب، مؤكدا الحرص على الاستماع لهم وأنهم سيجدون العناية التي يستحقونها.

 

كما أكد أن الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي والابتكار ضمن الأولويات الوطنية.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
7 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    إيه والله طفح الكيل من هذا السلطان وحاشية السوء .
    نحن لا نعاني من نقص في الأموال، بل من زيادة في اللصوص وعلى رأسهم السلطان .

  2. هزيم الرعد يقول

    من يوم يومك وهذا البلد غارق في السرقة والاختلاسات والنهب ! من لا يذكر فترة الثمانينيات والتسعينيات والسرقات الرهيبة من أركان الحكم! من سرقة رئيس ديوان التشريفات لمشروع تجميل العاصمة وسرقة أحد الولاة لمشروع مدرسة ورشوة وزير بالملايين من شركة اتصالات أجنبية ! إلى العصر الذهبي للسرقات من نهاية الثمانينيات إلى 2019م يوم هلاك المقبور حاكم مسقط عمان! لا عجب 6 ملايين ريال قليلة جدا! ولا يمكن أن تعادل سرقة احد مستشاري الهالك للمال العام لبناء مسجد والتي كانت أرقامها مضاعفة 3 مرات! ولا يمكن نسيان السرقة التاريخية لمشروع الجامعة الحكومية الوحيدة التي تورط فيها نفس المستشار ووزير التربية الأسبق وتشارلز ومارك تاتشر ! والكثير الكثير من الفساد! خخخخخخخخ! عاشت امبراطورية الفساد الأعظم! خخخخخخخ

  3. بنت السلطنة يقول

    المشكلة أن الموكل إليهم حل مشكلة الوطن هم أنفسهم المشكلة. يعني السلطان وحاشيته . وعلى بلاطة هيثم بابا والأربعين حرامي .

  4. هزاب يقول

    صاحب المعرف رقم 2 سرق مداخلتي في موضوع اختلاسات بنك عمان العربي الموجود في الموقع1 خخخخخخخخخ! من كثر ما ضلربناهم ولطمناهم صاروا حتى مداخلاتنا تقنعهم أن يسرقوها وينسبوها لأنفسهم رغم كلامهم العلني في الدفاع عن دويلتهم المحتلة من قبل بريطانيا! خخخخخخخخخخ! الذباب والبعوض الالكتروني العماني مسخرة!

  5. هزاب يقول

    يا اخي ما هو أنتم تقولوا الوضع جميل جدا! المواطن في نعمة وبحبوحة! والمشاريع العملاقة في الدقم ماشية تمام التمام! والخطط التنموية مستمرة ! وخطة 2040م في الخط الصحيح! وكل يوم مؤشرات طيبة لا تضخم ولا تخافوا من عجز الميزانية ولا الدين العام ولا البطالة ولا المسرحين من العمل ! احنا الامبراطورية! السياسة الخارجية وساطات وتعاون مع الجميع ! السياسة الداخلية امن وامان! وكل ما يقال هو ابواق الدولة الجارة1 خخخخخخخ1 فجأة وبلا مقدمات تقول وبالعربي الفصيح ونهارا جهارا فساد !!! ومن أين لك هذا؟ خخخخخخخ1 كبيرة ! وكبيرة جدا! الامبرطورية العظمى فيها فساد! طيب سؤال غير بريء بالمرة ! هذا الفساد ظهر في 2020م أم ماقبل؟ لأنه إذا في 2020م فالمتهم الحاكم الحالي؟ وإذا في 2019م فهو تركة من الهالك المقبور كابوس؟ يعني الأمرين كليهما خطر في خطر! من سيسأل من؟ من أين لك هذا؟ شحاتي مجلس الشورى ضيوف ثقال على مكاتب الوزراء لطلب أراضي ومساعدات مالية وتراخيص تجارية صناعة ! هل هؤلاء المرتزقة لهم وجه للسؤال ؟ هل هؤلاء المرتشين يمكن ان يحاربوا الفساد ولو في احلامهم؟ خخخخخخخ! الوزراء وكلهم جدد او قدماء متورطون مباشرة وغير مباشر في الفساد؟ الوكلاء أغلبهم جوعى يحلمون بمنصب وزير؟ المحافظين والولاة؟ هم اكبر من يسهل الفساد في ولاياتهم ويتبادلوا المنافع على طريقة شيلني أشيلك! السفراء؟ شحاتين في الدول التي يمثلون فيها الدويلة المحتلة من بريطانيا! قادة الأمن والمخابرات والجيش والشرطة؟ هم اكبر الجوعى ومتحيني الفرصة للهبر! الشيوخ والقضاة والمفتي؟ مسحيل قضاة ارتشوا سيراميك وبلاط واسمنت! هههههههههه! من إذن؟ الشعب ؟ فقير مستبعد خائف كثيرا منهم يحلمون بالفساد والهبر وسرقة الأموال!!! إذن من؟ ربما الغتصال بصديق ؟ من هو نتنياهو ! هعععععع! لو هذا البلد سلم لنتنياهو لإقتصر الفساد عليه لكنه سيدير الامر بطريقة افضل من الهالك كابوس ونهبه وسرقتة وسلبه فقراء مسقط وعمان من اموالهم طوال 50 سنة! خخخخخخخخخخ

  6. بنت عماااااان ع روس الكل يقول

    هزيم الرعد ، بنت السلطنه (مرتزقة مب تشرفينا تحملي هالاسم ) ، هزب

    كلكم مرتزقين و كلو تبن و انطبو. ما دخلكم لو عسانا متنا جوعو ، يظل راسنا مرفوع.
    و يلي ينهب يمثل نفسه فقطططط

    ف اكلو تبن ماحد طلب منكم شرح و سيناريو

  7. بنت عماااااان ع روس الكل يقول

    سلطان عمان ومسقط حرامي ومعاه أربعين أحمق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More