الثلاثاء, فبراير 7, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةالهدهدريا أبي راشد تقع في "فخ التطبيع" هذا ما فعلته على "...

ريا أبي راشد تقع في “فخ التطبيع” هذا ما فعلته على ” MBC” وأثار ضجة واسعة

- Advertisement -

أثارت الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد موجة غضب بين اللبنانيين بعد إجرائها مقابلة مع الفنانة الإسرائيلية جال جادوت.

 

وحاورت ريا أبي راشد جادوت في مداخلة ببرنامج “سكوب مع رايا” الذي يُعرض على قناة MBC  وهو ما أثار استفزاز الكثيرين.

 

وطالب الناشطون اللبنانيون محاسبة ريا أبي راشد كونها انتهكت القانون اللبناني بمحاورتها شخصية إسرائيلية.

 

- Advertisement -

وكتب الإعلامي اللبناني علي مراد: “إلى المذيعين والمذيعات اللبنانيين العاملين في قنوات أنظمة التطبيع في #أبوظبي، #دبي و #المنامة أو غيرها: القانون في #لبنان يجرّم محاورتكم وتواصلكم مع صهاينة، حتى لو كان ذلك من ضرورات عملكم ويترتّب على رفضكم فصلكم من وظائفكم. لكي لا تقولوا لم ينبّهنا أحد! #التطبيع_خيانة”.

 

وطالب الإعلامي اللبناني أحمد ياسين بمحاكمة ريا أبي راشد فوراً، وكتب: “قناة MBC 2 السعودية والتي تبث من دبي تستضيف مغنية اسرائيلية وتحاوها مقدمة البرامج اللبنانية ريا ابي راشد! تطبيع علني ومباشر يوجب المحاكمة.”.

 

وكتب الناشط علي فواز: ” دعوة واضحة ودقيقة.. يجب معاقبة ريا أبي راشد. استضافة ومحاورة “اسرائيلي” جريمة يجب ان لا تمرّ ببساطة”.

 

 

وسبق أن وضع مصمم الأزياء اللبناني المعروف “إيلي صعب” في هذا الموقف حين ظهرت “جال جادوت” بأحد المهرجانات في أمريكا وهي ترتدي فستانا من تصميمه.

 

واضطر إيلي صعب حينها إلى حذف الصورة مع التعليق، بعد أن أجج نشرها اعتراضاً من العديد من متابعيه ومعظمهم لبنانيون، والذين يتجاوز عددهم الـ6 ملايين من كافة أنحاء العالم.

 

وسبق لـ “غادوت”  الخدمة في الجيش الإسرائيلي، واعتبر منع الفيلم انتصاراً للحملة وقتها، إذ سبق أن فشلت في منع عرض فيلم Batman v Superman الذي ظهرت فيه أيضاً.

 

يذكر أن “غادوت” سبق أن تفاخرت في لقاءاتها العديدة في الإعلام حول دور Wonder Woman، بتلقيها تدريبات عسكرية في الجيش الإسرائيلي، أسهمت في تميزها في الدور الذي يتطلب لياقة بدنية ومهارات قتالية عالية.

 

اقرأ أيضاً:

“اللي اختشوا ماتوا”.. ريا أبي راشد تُغضب متابعيها بفيديو “عيد الحب” مع زوجها!

ريا أبي راشد تتفوق على رانيا يوسف وتظهر بفستان “بدون بطانة”!

فيديو ريا أبي راشد داخل حمام السباحة يثير الجدل بين متابعيها!

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث