رسالة خاصة من ترامب لأمير قطر تزامنا مع مفاوضات المصالحة بين الدوحة والرياض وهذا ما جاء فيها

0

بعث الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته ، برسالة لأمير آل ثاني، تزامنا مع مفاوضات الصلح الجارية بين الدوحة والرياض خاصة بشأن ملف أزمة الخليج.

 

رسالة ترامب جاءت في صيغة تهنئة للشيخ تميم بن حمد، بمناسبة للدولة، معربا فيها عن خالص تهانيه نيابة عن الحكومة والشعب الأمريكي بمناسبة اليوم الوطني للدولة.

 

ووفقا لما نقلته صحيفة “الشرق” القطرية فقد أشاد دونالد ترامب بالعلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين والتزامهما بتعميقها وتعزيزها. حسب تعبيره.

 

ومنذ تسلم ادارة ترامب 2016 ساءت العلاقات بين قطر من جهة والسعودية ومصر والبحرين من جهة اخرى حيث قطعوا علاقاتهم مع قطر واتهموها بدعم الارهاب وهو ما نفته قطر واعتبرته محاولة للسطو على سيادتها.

 

وحافظت إدارة ترامب على الاختلاف دون التدخل لحله إلى أن خسر ترامب الانتخابات 2020 حيث زار مستشاره وصهره كوشنر المنطقة وتم الاعلان عن نتائج ايجابية دون الاعلان عن اتفاق معين.

 

وأكدت تقارير أن مفاوضات تتم على مستوى رفيع بين العواصم الخليجية وأن الأزمة ستكتب نهايتها في يناير من العام الجديد، مع انعقاد القمة الخليجية.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More