تقرير دولي عن العقرب يرعب السيسي مع وصول بايدن إلى البيت الأبيض

1

أطلقت المصرية التابعة لنظام ، نفياً خجولاً للاتهامات التي وجهتها مؤسسات دولية لها بشأن وجود عقاب جماعي داخل أحد السجون، زاعمةً أن هذه الأنباء عارية عن الصحة.

 

ونقلت الداخلية المصرية، عن مصدر مجهول لم تسمه، أن جماعة الإخوان المسلمين تقف خلفها، قائلاً: “إن ما يتم تداوله من قِبل جماعة الإخوان وبعض المنظمات الموالية لها، من ادعاءات بوجود عقاب جماعي داخل أحد السجون، غير صحيح”، وفق تعبيرها.

 

الجدير ذكره، أن منظمة هيومن رايتس ووتش، نشرت تقريراً قبل ثلاثة أيام، حول وجود تعذيب جماعي داخل سجن العقرب في مصر منذ منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الماضي، مشيرةً إلى أن السلطات المصرية تفرض عقاباً جماعياً على مئات السجناء في سجن العقرب”.

 

وأوضحت المنظمة، أن أجهزة الأمن المصرية أجرت في منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، تغييرات على سجن العقرب والمعروف باسم سجن العقرب، وحرمت النزلاء من التهوية الكافية والكهرباء والماء الساخن بشكل كامل تقريبا.

 

وأوضحت في تقرير حمل عنوان “عقاب جماعي في سجن العقرب”، أن القيود التي فرضتها أجهزة الأمن، في أعقاب حادثة مشبوهة في 23 سبتمبر/أيلول في السجن قُتل فيها أربعة من عناصر الأمن وأربعة نزلاء، يرقى إلى مستوى العقاب الجماعي.

 

ولفتت إلى أنها وثقت منذ فترة طويلة انتهاكات جسيمة داخل سجن العقرب، الذي يُحتجز فيه حاليا ما بين 700 و800 سجين، مثل الزيارات العائلية بالكامل منذ مارس/آذار 2018، والحرمان من ساعات التريّض والحبس لمدة 24 ساعة منذ مطلع 2019.

 

تابعوا قناتنا على لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. زرقاء اليمامة الاميركية يقول

    الدهر يومان يوم لك ويوم عليك، فإن كان لك فلا تبطُر ، وإن كان عليك فلا تضجُر، فبكليهما انت مُختبَر” .
    – علي ابن ابي طالب-

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More