AlexaMetrics حرب سرية تخوضها العائلة الحاكمة.. معاريف تكشف تفاصيل الخلاف بين محمد بن سلمان وتركي الفيصل | وطن يغرد خارج السرب
تركي الفيصل و محمد بن سلمان

حرب سرية تخوضها العائلة الحاكمة.. معاريف تكشف تفاصيل الخلاف بين محمد بن سلمان وتركي الفيصل

كشفت صحيفة “معاريف” العبرية تفاصيل الحرب السرية المشتعلة بين أفراد العائلة الملكية الحاكمة في السعودية، وذلك على خلفية مستقبل العلاقات بين المملكة وإسرائيل، خاصة بعد اللقاء المفاجئ والسري لولي العهد محمد بن سلمان برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مدينة نيوم.

 

وقالت الصحيفة العبرية، حسب الكاتب والمحلل السياسي في صحيفة معاريف حيمى شليف، إن أفراد العائلة المالكة يخوضون حرباً سرية تتعلق بمستقبل العلاقات مع إسرائيل، مضيفةً: “بعد أسبوعين من لقاء نتنياهو المفاجئ مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان انتقد الأمير البارز تركي الفيصل إسرائيل باعتبارها قوة استعمارية غربية”.

 

وأضافت الصحيفة: “بالمقابل فإن ولي العهد محمد مستعد للتحرك بسرعة أكبر فيما يتعلق بقضية اتفاق السلام والتي يعارضها الأمير تركى وبشدة”، مشيرةً إلى إدانة وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي تصريحات الأمير السعودي وعبر عن أسفه من حالة الشرخ الداخلي التي تواجهها العائلة المالكة فيما يخص مستقبل التطبيع مع إسرائيل.

 

الكاتب والمحلل السياسي حيمي شليف، قال إن ولي العهد محمد بن سلمان يسابق الوقت من أجل التطبيع مع إسرائيل دون تردد؛ لكن الأمر متوقف على شخص واحد فقط ومؤثر وهو تركى الفيصل، والذى يرفض وبشدة أي محاولات سعودية نحو التطبيع.

 

وأضاف شليف: “تركي الفيصل شغل مناصب مهمة في الدولة بخلاف ولي العهد الذي يعتبر وجوده في الحكم خطأ كبير، حيث أنه ومنذ تعيينه ولياً للعهد في حزيران 2017 ثمة صخب كبير في أوساط العائلة المالكة على تعيينه وسلوكه”.

 

وتابع الكاتب الإسرائيلي: “عندما عين في المنصب كان بن سلمان شاباً في مقتبل عمره مقارنة بأولياء العهد السابقين أخوة الملك سلمان الذين معظمهم أكبر منه بكثير، وفي مجتمع تقليدي كالسعودية يشكل العمر عاملاً أساسياً في الاعتبارات عند تعيين شخص ما في منصب عام ومهم”.

 

وأكمل: “تعيين شاب مع تجاوز الكبار في السن يعتبر غير شرعي بالنسبة للسعوديين إلى جانب فجوة أخرى وهي أن بن سلمان كان بلا تجربة في إدارة أجهزة وسياسة الدولة حين عين ولياً للعهد مقارنة بسابقيه الذين كانوا وزراء وسفراء وقادة في الجيش أو مديري شركات كبرى وبالتالي أكثر ملاءمة بكثير منه في إدارة الدولة والسياسة”.

 

وبين شليف، أن ولى العهد لديه علامات استفهام كثيرة لدى الإدارة الأمريكية، وأن هناك العديد من جرائم القتل ارتبطت به، وأن أبرز ذلك قضية مقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده باسطنبول قبل نحو عامي.

 

وتابع الكاتب الإسرائيلي: “ابن سلمان متخوف من عودة الإدارة الامريكية الجديدة بقيادة جو بايدن للنظر إلى السعودية عبر الزجاجة المكبرة لحقوق الإنسان، وطرح أسئلة محرجة مرة أخرى عن قضية مقتل الصحفي خاشقجي، وعن الإعدامات وحقوق العمال الأجانب في المملكة، وعن عمليات القتل وارتكاب جرائم إنسانية بحق المدنيين في اليمن”.

 

وأوضح أن الصراع داخل البيت الملكي يتمحور حول القضية الفلسطينية وهذا يعني أن قطار التطبيع الإسرائيلي لن يتوقف عند الرياض، ولا يريد بن سلمان الانتظار ورؤية موقف إدارة جو بايدن فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني قبل المضي قدماً.

 

وأكمل: “هذا يعني أن الاتصالات الإسرائيلية السعودية ستظل في الغالب خلف أبواب مغلقة، حتى لقاء بنيامين نتنياهو ومحمد بن سلمان كان من المفترض أن يبقى سراً؛ لكن إسرائيل سربته ومع ذلك لا يمكن إعادة التطبيع إلى الزجاجة عندما يحين التوقيت والظروف، وسيتوقف قطار التطبيع في الرياض لكن اسرائيل ستدفع الثمن وبالعملة الفلسطينية”.

 

وأشار شليف، إلى أن سعي إسرائيل نحو التقارب مع السعودية لا يزال هدفاً بعيد المنال وفى المقابل لا أحد يعلم حقيقة مدى عفوية أو دقة لقاء نتنياهو مع بن سلمان بالتزامن مع إطلاق الحوثيين صاروخاً على ناقلة نفط سعودية قرب مدينة جدة.

 

واستدرك الكاتب الإسرائيلي: “لكن هذا الصاروخ مثال ممتاز على حقيقة أن تغيير الحرس في واشنطن، قد يخلق مناخاً خطراً للغاية وغير مستقر في الشرق الأوسط، على الأقل بالنسبة لإسرائيل.

 

وتابع: “وفق تسريبات إسرائيلية أفصح عنها مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, كشفت النقاب عن لقاء سرى أجرى بين نتنياهو وولى العهد محمد بن سلمان في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي في مدينة نيوم الساحلية, لكن هذا الاجتماع لم يعط النتائج المرجوة بالنسبة للإسرائيليين”.

 

وأكمل: “بحسب التسريبات الإسرائيلية، فإن مداولات الاجتماع السري بحثت جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك مع السعوديين؛ ولكن هذا التسريب من قبل إسرائيل قد أغضب السعودية وأشعل الخلاف مجدداً داخل الأسرة الحاكمة”.

 

واستكمل: “السعودية نفت ما نشر وأرسل بن سلمان وزير خارجيته ليقول لا أساس للنبأ من الصحة وهذا مشكوك فيه، فقد أراد ولى العهد أن ينظف نفسه من هذا اللقاء حتى ولو بثمن مصداقية الإسرائيليين، فالمقابل يرى الإسرائيليون أن ما حصل من استفزاز إسرائيلي سيعيق التوصل لاتفاق مع السعودية خلال الأسابيع المقبلة”.

 

وحسب الكاتب، فإن نجاح اتفاق التطبيع مع السعودية يحتاج إلى إدارة أمريكية قوية كإدارة ترامب التي حولت الشرق الأوسط من منطقة صلبة إلى سائلة وأجبرت السعودية على مرور الطائرات الإسرائيلية من مجالها الجوي كي تصل إلى الدول الخليجية التي طبعت معها.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. أتمنى من الملك سلمان ، خادم الحرمين ، أن يجعل ولاية العهد في رجل مجرب ، يخاف الله و يخدم شعبه و أمته الإسلامية و ينتصر للحق و الشموخ العربي مكان هذا الشاب المنبهر بالحضارة الغربية و بالتكنولوجيا و بالنت ، تذكر من جعل عمر بن عبد العزيز خليفة للمسلمين في عهد الدولة الأموية المنقضية و لكن الرجال احتفظ بهم التاريخ ؛رضي الله عن عمر

  2. لايزال ابن الزنى محمد بن ودي مشوار بن نايج اكبر امير هو واخوه زنوة بني لحج خالد بن تطدلع وثالثهن الدكتور فتحتين خنثى ارامكو مع والدهم المخنوث سفهان مدري سلحان المسمي نفسه ملك على العمال.. ابن الزنى الشاذ اللوطي مبادل ملاحيس الدواعيس بشارع الدركتر سابقاً.. حيث لايزالون هكذا وبكل وقاحة قواهم المتجرأة على التمثيل بثقة وقوة وجوه احذية بلاستيكية.. امام اهالي لحوج عدن وباكستان العمالة طبعاً اللتي تغتصبهم ونسائهم أوساط الشوارع بتصوير مباشر بكل زاوية وشارع ورصيف ثم تقيدهم بالأعمال السحرية.. حيث لايوجد غيرهم مجتمع عمالي يتعاطى ويحتاج لذلك بحثاً عن المال سواهم.. التمثيل هكذا بكل وجوه احذية قوية وكأنهم شيأًً يذكر.. مع ان أحذية اقل مواطن اشرف من هذه الوجوه السفيهة..
    وهكذا لايزال صاحب السمو الامير زنوة بن مطعم بن تكسي بن توصيل طلبات بن مول بن فندق خمسة اشواط آل سعود بمساعدة الجهات التنفيذية بقيادة عزوز بن فرقة السيف بن فرقة الهلال المستدير بن فرقة النور المستنير بن الفنان زبو حالي وحظنو مروح انففففف آل سعود.. هكذا على ماهم عليه كسابق عهدهم الديوثي المتبجح قاطعي ارزاق الاطفال بالكهانات والاسحار واللعاب القمار وضرب الغيب بالأسحار ورمي الحجر والحصي والبلورات وقراءة اقدار الجار والضرب في النار بنكهة التشمط والشذذ وفكاهات تفاهات سماجات علومهم الديوثة.. وكأنهم ليسو مجرد حثالة جرارين ديوثين فقط للجرارة والدياثة واللواط واللزنى الخاص بللقطاء مزابل الدول الطفيلية المقتاتة على كسوس اطياز بن زنوة آل سعود الجحر…
    هكذا وبكل بجاحة وسماجة لحاسي ذروع العبيد والعمال من جميع ارجاء العالم لايزالون يرون انفسهم ربما شيأً يذكر وجوه الاحذية.. مع ان موجة كورونا بول العمال والعبيد وخياس خواصيهم وسراويلهم اللتي لاتزال تعج بالخرا والخياس في الدرعية اللتي آنفت كراهة روائحها كل ارجاء العالم لاتزال قائمة لوقتنا الحاظر… واللتي لايوجد لها دواء سوى استكمال التلقيح كما ذكر زعماء العالم..
    وذلك تحت غطاء الرق الصمعاني المقوّد لحية ( اللي حثلة عواطف مخيخه متعكرة وغنزانه من كثر مايزنوبه بطّل يمشط اللحية بعد الدرعية هو واخوياه) وكبار الخنوث العملاء المنافقين وسديس كعبتهم مدري قحبتهم تكايات ايران والشيعة.. هكذا ممثلي الدين والايمان الاستعراضي الديكوري التجاري العريض ((جو.. جو.. جو.. غييييييييير.. خالص.. مع شويات بهارات وشعر ونفاثات وشعاويذ ومبنجات وتجويع واعاقات وتأخيرات وتغفيلات واشكالات متنوعة وإحاجة مع ضرب العقل مع كل وجبة ودرامة طويلة المدى.. وعصابات ساطية مسلحة.. وابد كلهم خاشين جو مع الاسلام الحلو المزاجي الكيييييف هذا.. ههههه روووووح.. طللللع.. خذ راحتك.. ماعندك احد.. بس عسى كيف السمرة البارح والليلة مع نساوين فلان وعلان المسحورين الشيخ والشريف والشخصية..والا الدبلكس مع وراعين المحلوين المسحورين.. والطقطقة كيف بالله بالتجسسات واللدسايس الشركية والكهانات وسرق الخصوصيات وإطاحة الشيوخ والشخصيات واللعب في عقول المجتمعات هههههههههه شي مرّه مرّه مرّه يمووووت ضحك للآآآخر خصوصاً مع المص واللحس وعاد مشتهى ونيل وسياسة وسرقات مع المزز والورعنه الحلوين.. والا مو.. يحلو يابن الزنوة ياخو القحبة اللي تحسدها على الزب.. وعاد مايحتاج العصابات المسلحة تحت الطلب بي وقت روتين معروف وسامج وغبي)) هههههههه .. والشيوخ الأإمة التقاة التكايات على الطلب اللي زنت فيهم الشيعة وايران لين احبلتهم هالمسمين نفسهم وهابيين وتبادلو معهم الشذوذ الى أن استفرغت الصين وامريكا من اقاصي العالم شرقاً وغربا…
    وكأن عقولهم مضروبة لايعلمون ماذا يفعلون وماهم يفعلون ولكن لاألومهم ربما يكون ذلك التخبط والدوخة.. من دوار ابوال العبيد والعمال.. الواحد فيهم يتناج هو وامه واخته ويرضعونه امام بعضهم دون ادنى خجل.. وامام ومرأى العالم دون حياة من اسفه عامل لقيط وعييع… ثم قام احدهم او يقوم احدهم بعدها بالتصريح والتجهم بتلك الخطابات الرنانة وزيادة الاسعار والهياط والتعصب والتحكم والتنظيم التعصبي والتفتيش والتعنصر زعم وزعم وزعم واكل اموال الناس سطياً وسلباً ونهب وتعطيلاً وتجسسات واتهامات وسرقات.. مع شريطة شوفة النفس الضرورية على احد ابناء قبائل الجزيرة العربية فقط اللي طبعاً معدين مسبقاً بشتى انواع الحروب السابقة من طفولتهم بالسحر والكهانات والأذى والترصدات وقطع الارزاق والتعصبات والتلفيقات والسجون فقط لشوفة نفس امثال هؤلاء المرضى عليهم المتزعمين مرضياً حقيقة والبلاء الجاثم على صدور بعض ابناء الجزيرة العربية الاصليين.. مع رفقاء التبادل الجنسي والدبلكس باقي الاغلبية من ابناء زنى العمال والعبيد المتجنسون والمتنفذون مع زنوة بن سعود بن ودي مشوار اثنين خيط بس وصورتين وجرارة عند الطلب بن مطعم بن صيدلية بن مول بن شهادة كبيرة بن بعثة بن وضيفة وبن واسطة بن فندق خمسة اشواط… ديوثي اظخم دعارات العالم ..
    وقد قررت عدم التعليق على امثال هذا العهر الداعر التأريخي والعالمي منقطع النظير.. انما فقط للتذكير…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *