وزير دفاع الاحتلال يفجر مفاجأة في لقاء مع صحيفة تتبع الديوان السعودي وهذا ما قاله 

0

في أثارت جدلا واسعا صرح وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس”، أنه قام بزيارة كل الدول العربية، ولكن بالخفاء ضمن أداء مهمات عسكرية، في أوقات سابقة، قبل إعلان التطبيع مع بعضها العام الحالي.

 

وجاء حديث “غانتس” خلال مقابلة أجرتها صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية ـ التي تدار من داخل الديوان ـ معه في مكتبه في تل أبيب، والذي اعرب فيها عن رغبته بأن يزور الدول العربية مجدداً ولكن بشكل رسمي وودي وسلمي.

 

وخلال لقائه مع الصحيفة المقربة من الأسرة الحاكمة في السعودية شن غانتس هجوما شديدا على الإسرائيلي الحالي “بنيامين نتنياهو”، الذي وفقا لتقارير يعد حليفا قويا لولي السعودي “محمد بن ”.

 

وأضافت الصحيفة إن “جانتس” يخوض هذه الأيام معركة مريرة مع “نتنياهو” يمكن أن تطيح بالحكومة التي تجمعهما وتؤدي إلى انتخابات مبكرة.

 

وتابعت أن “جانتس” يواجه ضغوطا عدة لتجنب مثل هذا الخيار؛ خشية أن تؤدي الانتخابات المبكرة إلى تحطيم حزب “أزرق أبيض” الذي يقوده، كما أنه  يتعرض في المقابل، لضغوط أخرى كي يواصل بعناد موقفه الرافض لشروط “نتنياهو”، ويعلن الخروج من الحكومة، مهما كانت النتيجة، بحسب الصحيفة.

 

ورجح “جانتس” خلال المقابلة  ذهاب “إسرائيل” إلى انتخابات مبكرة بسبب تعنت “نتنياهو” في موقفه ورفضه تطبيق التعهدات التي قطعها والاتفاقات “التي توصلنا إليها وعلى أساسها أقمنا هذه الحكومة”.

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More