AlexaMetrics "شاهد" الإعلامي المنبطح لؤي الشريف يشارك "أبناء عمه" الإسرائيليين احتفالات عيد الأنوار اليهودي!
الاعلامي لؤي الشريف

“شاهد” الإعلامي المنبطح لؤي الشريف يشارك “أبناء عمه” الإسرائيليين احتفالات عيد الأنوار اليهودي!

نشرت صفحة “إسرائيل في الخليج” التابعة لخارجية الاحتلال على تويتر، مقطعا مصوراً لمواطن بحريني يضيء شمعة وينضم لاحتفالات “حانوكا” أو عيد الأنوار اليهودي الذي يحتفل به اليهود لمدة 8 أيام.

ووفق المقطع الذي نشرته “إسرائيل في الخليج” ورصدته (وطن) فقد ظهر الاعلامي لؤي الشريف هو سعودي من أصول مصرية حصل على الجنسية البحرينية لاحقاً بلباس تقليدي، وهو وسط الإسرائيليين، ويقوم بإشعال الشمع، بينما يُمسك هاتفه للاستعانة بالمُترجم لقراءة “الشكر للإله” باللغة العبرية.

 

وأحدث المقطع موجة غضب واسعة بين الناشطين العرب الذين استنكروا الانبطاح إلى درجة المساس بالدين الإسلامي، وممارسة طقوس ديانات أخرى، بينما طالبهم آخرون بتصحيح المعلومة، وكشفوا أن من بالفيديو هو الإعلامي السعودي لؤي الشريف والذي كان أول المُنبطحين الذين هرولوا إلى التطبيع.

 

https://twitter.com/turkei2030/status/1337920347497254920

https://twitter.com/samohawa/status/1337935193563389953

شاهد أيضا: الإمارات تطالب السعودية بتعويضات ليهود خيبر.. “شاهد” حاخامات يحيون حفلاً غنائياً أمام برج خليفة في ذكرى طردهم من الحجاز!

وليست المرة الأولى التي يتباهى بها “المنبطحون” في البحرين، فقد نشرت مواطنة بحرينية مقطع فيديو من داخل مطبخها تدعم فيه التطبيع وهي تشرح طريقة عمل “الشكشوكة” على الطريقة الإسرائيلية.

 

ووجهت التحية للكيان المحتل والإسرائيليين وقالت إنهم مرحب بهم في بلدهم الثاني البحرين. بينما كان هناك شخص يقف بجانبها وهو من يصور.

 

كذلك عبر مواطن بحريني بطريقة مُبالغ فيها عن سعادته بالعلاقات الدبلوماسية والاقتصادية بين البحرين وإسرائيل.

 

ونشر حينها الشاب الذي يُدعى عبدالله صورة لغرفته وقد غطى إحدى جدرانها بوضع علم إسرائيل، كما وضع “مينوراه”، أو مايسمى بالشمعدان السباعي الذي يرمز إلى اليهودية واتخذتها إسرائيل شعاراً لها، على مكتبه.

وعلق عبدالله على الصورة التي نشرها عبر “تويتر” ورصدتها “وطن” باللغة العبرية: “غرفتي جميلة مع العلم الإسرائيلي”.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *