رسالة من أكاديمي عُماني لكل من ينشر الشائعات حول عدم جدوى لقاح كورونا ويخوف العمانيين منه

2

بعث الأكاديمي العماني البارز الدكتور ، برسالة لكل من ينشر الشائعات في السلطنة عن جدوى لقاح فيروس كورونا وحالة الخوف التي يحاول البعض بثها في نفوس العمانيين تجاه اللقاح الذي اعتمدته الدولة.

 

وقال سالم الشكيلي في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن): “لا اود الدخول في سجال مع أحد، ولكن اقول للذين لا يرغبون في أخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا هذا خياركم ولكن لا تخيفوا ولا تنشروا الذعر بين الناس”

 

وتابع موضحا:”فقد عانينا سنة كاملة من هذا الوباء وتعطلت مصالح وارزاق، وبالقطع لن تقدم الدول على تطعيم شعوبها لو كانت هناك مضار منه”

 

وأيد حديث الأكاديمي العماني العديد من مواطنيه الذين شددوا على حرص الدولة على مواطنيها، وأن حكومة عمان لن تقدم على أمر كهذا إلا بعد دراسة وشروط ضوابط تضمن سلامة مواطنيها في المقام الأول.

 

اقرأ أيضا: السلطان هيثم أغلق “ملف” الفساد.. قراراته الجريئة تؤتي ثمارها وبشرى سارة للعمانيين

هذا وأعلنت العمانية اليوم، الأحد، عن تسجيل 571 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا.

 

وبذلك يصبح العدد الكلّي للحالات المسجلة في السلطنة 12624، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات 1471 حالة. وذلك بعد تسجيل 8 وفيات جديدة بالفيروس خلال 3 أيام.

 

وأكدت الوزارة أن 118048  حالة قد تماثلت للشفاء، لتصبح نسبة التعافي في السلطنة 93.5 %.

 

وذكرت الصحة العمانية في بيانها أن عدد المنومين خلال الـ 24 ساعة الماضية 10 ليصل إجمالي المنومين في المستشفيات إلى 115 والمنومين في العناية المركزة 57.

 

وأهابت وزارة الصحة بجميع المواطنين والمقيمين المداومة على تنظيف اليدين بالماء والصابون، وتجنُّب لمس الوجه والأنف والفم والعينين. واتباع العادات الصحية عند العطس والسعال، والتقيد التام بتعليمات التباعد الاجتماعي والجسدي الصادرة عن اللجنة العليا ووزارة الصحة. وعدم الخروج من المنازل إلّا للضرورة.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. هزاب يقول

    شر البلية ماسضحك! هذا الأكاديمي لا هو طبيب ولا ممرض ولا بيولوجي في مختبر فيروسات! ولا حتى مضمد في مركز صحي تعيس في قرية مسقطية عمانية ! ربما سيفم بني شكيل! هعععععععععععععععع! هو فقط عنده شهادة في القانون! خخخخخخخخخخخخ! كيف له بالتصدي لمثل هذه الأمور الصحية؟ لكن في مسقط وعمان كل شي ممكن! فقط تملقا لحكومته! هو مافلح في القانون ولن يفلح في التملق! كما طايف بني شكيل عفستهم شكلة1 هاهاهاهاهاهاها

  2. هزاب يقول

    هناك حاجة غلى لقاح عمانب ضد البطالة! خخخخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.