الرئيسية » الهدهد » المنطقة قد تشتعل في أيّ لحظة .. قاذفات القنابل العملاقة “بي 52” تحلّق في الأجواء وجنرال أمريكي يحذّر

المنطقة قد تشتعل في أيّ لحظة .. قاذفات القنابل العملاقة “بي 52” تحلّق في الأجواء وجنرال أمريكي يحذّر

نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، مشاهد مصورة لتحليق اثنتين من قاذفة القنابل العملاقة “بي 52″، مع مقاتلات تابعة لما قالت إنه شركاؤها بالمنطقة.

جاء ذلك في تغريدة للقيادة المركزية الأمريكية، حيث قالت: “قاذفتا قنابل من نوع B-52H تابعتان لسلاح الجو الأمريكي حلقتا مع طائرات من سلاح الجو التابع لشركائنا الإقليميين في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية ضمن المهمة الثانية خلال الشهرين الفائتين”.

ونقلت القيادة على لسان الجنرال فرانك ماكنزي، قائد القيادة المركزية الأمريكية، قوله إن “القدرة على قيادة قاذفات القنابل الاستراتيجية والتحليق دون توقف في مهمة عابرة للقارات، ودمجها بسرعة مع عدة شركاء إقليميين، تظهر علاقات عملنا الوثيقة والتزامنا المشترك بالأمن والاستقرار الإقليمي”.

وتابع قائلا: “على الخصوم المحتملين أن يفهموا أنه لا توجد دولة على وجه الأرض. أكثر استعدادا وقدرة على نشر قوة قتالية إضافية بسرعة في مواجهة أي عدوان.. نحن لا نريد الصراع، لكن علينا أن نحتفظ بالتزامنا وأن نبقى على استعداد للتعامل مع أي طارئ ولمواجهة أي عدوان”.

يأتي ذلك وسط حالةٍ من الترّقب لإمكانية قيام إيران بردّ على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده. حيث اتهمت طهران رسمياً إسرائيل بالعملية وتوعدت بالردّ في “الوقت المناسب”.

اقرأ أيضا: كاتب عُماني يشكك في قدرة “بي 52” على تدمير المواقع النووية الإيرانية وهذا ما قاله لزعماء العرب فاحترسوا!

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.