الرئيسية » الهدهد » الإمارات تطالب السعودية بتعويضات ليهود خيبر.. “شاهد” حاخامات يحيون حفلاً غنائياً أمام برج خليفة في ذكرى طردهم من الحجاز!

الإمارات تطالب السعودية بتعويضات ليهود خيبر.. “شاهد” حاخامات يحيون حفلاً غنائياً أمام برج خليفة في ذكرى طردهم من الحجاز!

استمراراً لمسلسل الخلافات السعودية الإماراتية، أقدمت دبي على خطوة خطيرة بعد سماحها لعدد من اليهود وحاخاماتهم بإحياء ذكرى ما يسمى بـ “إجلاء اليهود واضطهادهم في خيبر الحجاز”، وهي ذكرى طرد النبي محمد اليهود من خيبر بعد نقضهم للصلح معه.

 

وأظهر مقطع الفيديو الذي رصدته “وطن”، وطار فيه باحث التاريخ الإماراتي منصور خلفان فرحاً، احتفالا يهودياً واجتماع غنائي لذكرى طرد اليهود من خيبر من أمام برج خليفة في دبي وسط دعوات للتبرع لـ “رابطة العودة لأرض الأجداد”، في إشارة لمطالبة اليهود بالعودة إلى المدينة المنورة.

 

وعلق الباحث الإماراتي منصور خلفان على مقطع الفيديو قبل أن يجري إيقاف حسابه قائلاً: “الإمارات تحيي ذكرى اجلاء اليهود واضطهادهم في خيبر الحجاز باجتماع غنائي مليء بالحنين أحياه حاخام من سبط يهوذا من أمام برج خليفة لأول مرة واقامة عشاء خيري والتبرع لرابطة العودة لأرض الأجداد”.

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبروا عن غضبهم لما أقدمت عليه إمارة دبي معتبرين أن ذلك يأتي في إطار الخلاف الإماراتي السعودي، وأن الحفل يمثل دعوة لليهود لمطالبة الرياض بتعويضات عن طرد النبي محمد لهم من المدينة المنورة قبل آلاف السنين.

شاهد أيضا: “شاهد” هذا ما فعلته الجالية اليهودية في دبي بعدما صارت “الدار دارهم” والشكر موصول لـ محمد بن زايد

https://twitter.com/Lhaled/status/1336535283198808064

 

الجدير ذكره، أن الإمارات وقعت اتفاق تطبيع مع إسرائيل قبل عدة أشهر طال عدد من الجوانب السياسية والثقافية والاقتصادية، فيما سمحت الإمارات في أكثر من مناسبة لليهود بإقامة شعائرهم الخاصة واحتفالاتهم الدينية والقومية.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.