الرئيسية » الهدهد » السيسي فطن لـ”مؤامرة” ابن زايد ولحق بقطار المصالحة وأول رد مصري على ما طلبه أمير الكويت ٌلإنهاء الأزمة

السيسي فطن لـ”مؤامرة” ابن زايد ولحق بقطار المصالحة وأول رد مصري على ما طلبه أمير الكويت ٌلإنهاء الأزمة

يبدو أن رئيس النظام المصري عبدالفتاح السيسي، قد فطن للمخطط الذي يحيكه ابن زايد بعد التطبيع مع إسرائيل والذي نتج عنه خسائر كبيرة للقاهرة لاستبدال خطوط التجارة عبر تل ابيب بدلاً من مصر، فأراد اللحاق بقطار المصالحة قبل فوات الأوان.

 

وفي هذا السياق صدر أول تعليق مصري رسمي على مساع أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد لإتمام المصالحة.

 

وقالت الخارجية المصرية في بيان عبر صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك” إنها تقدر الجهود المبذولة من جانب أمير الكويت ودولة الكويت الشقيقة لرأب الصدع العربي.

 

وردا على سؤال صحفي، أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عن “تقدير مصر لاستمرار الجهود المبذولة من جانب سمو أمير الكويت ودولة الكويت الشقيقة لرأب الصدع العربي وتسوية الأزمة الناشبة منذ عدة سنوات بين قطر ودول الرباعي العربي، وذلك في إطار الدور المعهود للكويت وحرصها الدائم على الاستقرار في المنطقة العربية”.

 

وقال” نأمل في هذا الصدد أن تسفر هذه المساعي المشكورة عن حل شامل يعالج كافة أسباب هذه الأزمة ويضمن الالتزام بدقة وجدية بما سيتم الاتفاق عليه”.

 

وأضاف” تؤكد مصر في هذا المقام بأنه انطلاقًا من مسؤولياتها ووضعها، فإنها تضع دائما في الصدارة الحفاظ على التضامن والاستقرار والأمن العربي”.

اقرأ أيضا: تطور جديد بقضية المذيعة الكويتية التي طالبت بكتيبة من قوات السيسي لحماية أمن الكويت

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح، عن إجراء مباحثات مثمرة لحل الأزمة الخليجية، بعد جهود كويتية وأمريكية.

 

وأضاف الشيخ أحمد في بيان قصير ألقاه عبر التلفزيون الكويتي، أن كافة الأطراف التي شاركت في مباحثات المصالحة، أعربت عن حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، وعلى الوصول إلى اتفاق نهائي، يحقق التضامن الدائم بين الدول.

 

وأعرب الوزير عن تقديره لجاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، على الجهود التي بذلها أخيراً في هذا الصدد.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.