جنرال الإمارات خليفة حفتر يلعب بالنار ويتحدى أردوغان.. احتجز 9 أتراك وأصدر هذا البيان

1

في تحد واضح لتركيا والرئيس ، أعلنت مليشيات اللواء المتقاعد ، اليوم الثلاثاء، احتجاز تجارية تركية أثناء نقلها أدوية إلى مدينة في غرب ، بذريعة “عدم امتثالها للتعليمات”.

 

المتحدث باسم ، أحمد المسماري، أعلن في بيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاز سفينة تحمل اسم “مبروكة” وترفع علم جامايكا وتعود ملكيتها لمواطن تركي.

 

 

وزعم المسماري أن احتجاز السفينة جرى “لدخولها إلى منطقة محظورة، وعدم استجابتها للنداءات”، مشيرا إلى أنها نُقلت إلى ميناء رأس الهلال.

 

وذكر البيان أن السفينة المكون طاقمها من 9 أتراك و7 هنود وأذربيجاني واحد، تخضع للتحقيق والمراقبة بسبب “انتهاكها القواعد والقوانين البحرية”.

 

وبنفس السياق، قال المسماري في تصريحات لفضائية “الحدث”، إن “السفينة تحمل أدوية باتجاه مصراتة، ولكن دخلت منطقة محظورة”.

 

وزعم أنهم وجهوا نداءات للسفينة ولم يتلقوا ردا، مضيفًا “وإثر ذلك اقتربنا من السفينة بالقوارب ودخلناها، وكانت محملة بالأدوية وتتجه نحو مصراتة”.

 

وأضاف “ السفينة لم يتبع الإجراءات الواجب اتباعها، ودخل منطقة محظورة دون إذن، وتم التثبت من خلو السفينة من أي سلاح”.

 

وعلى صعيد متصل، نقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصادر وصفتها بالموثوقة قولها إن الشركة المشغلة للسفينة تواصلت مع طاقمها وأكدت أن وضعهم جيد.

اقرأ أيضا: “عيال زايد يلطمون”.. الفاشل حفتر يواجه مصيراً صادماً في أمريكا بعد فتح دفاتره القديمة وممتلكاته في خطر

وأشارت المصادر إلى أن ما حدث هو إجراء ينفذ على السفن الأخرى أيضًا في المنطقة، وأن موضوع احتجازها غير وارد.

 

ووقعت حكومة الوفاق مع قوات حفتر اتفاقا لوقف إطلاق النار في أكتوبر، وكانت الأمم المتحدة تعمل على إقامة حوار سياسي بهدف إجراء انتخابات العام المقبل من أجل حل الصراع الدائر في ليبيا.

 

ووجه المسماري أمس الإثنين الاتهام إلى تركيا بالاستمرار في تزويد حكومة الوفاق الوطني بالسلاح والمقاتلين، بينما تتلقى قوات خليفة حفتر في الشرق دعما سياسيا وعسكريا كبيرا من كل من روسيا والإمارات ومصر.

 

ومنذ سنوات، يعاني البلد الغني بالنفط صراعا مسلحا، حيث تنازع قوات حفتر الحكومة الليبية الشرعيةَ والسلطة، مما أسقط قتلى وجرحى بين المدنيين، بجانب دمار مادي هائل.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محجوب يقول

    من انتم.. يبدو انكم ذيل من ذيول الانكشارية.. وهذا واضح من الفاضكم. سفينة معادية تدخل المياه الإقليمية لدولة حرة دون اذن هل تقابل بالورد. نصر الله الجيش العربي الليبي على الخونه و اعوانهم الأتراك وكلابهم الانكشارية وكرزاي العميل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More