AlexaMetrics مستشار ابن زايد جعل من ابن سلمان طرطوراً فأغضب تركي الحمد وتعليق من نظام المهداوي | وطن
تركي الحمد وعبدالخالق عبدالله

مستشار ابن زايد جعل من ابن سلمان طرطوراً فأغضب تركي الحمد وتعليق ناري من نظام المهداوي

في إهانة واضحة وصريحة للمملكة العربية السعودية، أكد مستشار ولي عهد أبوظبي عبد الخالق عبد الله، أن المصالحة الخليجية لن تتم إلا بأوامر مباشرة من حكام الإمارات، في إشارة إلى إمكانية فشل الجهود الأخيرة بسبب تجاهل بلاده.

 

وقال مستشار ابن زايد في تغريدة رصدتها “وطن”: “لن يتحرك قطار المصالحة الخليجية مليمترًا
واحدًا بدون علم وبدون موافقة وبدون مباركة الإمارات المسبقة”.

https://twitter.com/Abdulkhaleq_UAE/status/1335637364975296517

 

التغريدة أغضبت الكاتب السعودي المقرب من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تركي الحمد. إلا أنه رد عليه متذللاً: ” كل الحب والاحترام لدولة الإمارات العربية المتحدة، ولكنك بالغت هنا كثيرا دكتور عبدالخالق”.

 

وأضاف تركي الحمد، وفق ما رصدت “وطن”: “لو قلت أنه لا مصالحة إلا باتفاق الدول الأربع، لكان الأمر مقبولا ومنطقيا. أما أن تجعل الإمارات هي سيدة القرار بلا منازع، فهذا أمر ينفيه واقع الحال، فلا تجعل وطنيتك شوفينية تحجب عنك النظر”.

 

وفي رد ناري على تغريدة مستشار ابن زايد، قال الكاتب البارز نظام المهداوي، في تغريدة رصدتها “وطن”: “هذه إهانة لا يقبلها عاقل في حق #السعودية العظمى، ولم يتبق سوى أن يقول بأن محمد بن سلمان طرطور عند محمد بن زايد”.

 

اقرأ أيضا: هذا السبب وراء موافقة السعودية على إنهاء الأزمة في هذا التوقيت رغم رفضها مرارا دعوات قطر للمصالحة

الجدير ذكره، أن الكويت أعلنت الجمعة الماضية عن إجراء محادثات مثمرة ضمن إطار جهود الوساطة الرامية لإنهاء الأزمة الخليجية، وهو ما رحبت به قطر والسعودية.

 

في المقابل؛ سادت حالة من الصمت في الإمارات والبحرين ومصر، رغم أنهم معنيون بالأزمة منذ بدايتها، وشاركوا السعودية في مقاطعة وحصار قطر منذ منتصف 2017، حيث لم يصدر عن أي مسؤول إماراتي أو بحريني أو مصري، تعليقا على البيان الكويتي.

 

وقبل أيام، نقلت وكالة “بلومبرج” عن دبلوماسيين قولهم إن “الإمارات كانت أكثر تردداً في إصلاح علاقاتها مع قطر، وفضلت بناء علاقاتها مع إسرائيل”.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. سيقوم ابن زايد بي إبتزاز ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعلى المملكة ان تواجه هذ الامر بشجاعة وبدون تنازل لبن زايد وإذا تطلب الامر محاصرته مع الدول الخليجية الاخرى وبعض الدول العربية والاسلامية حان الوقت للملكة ان تعود لقيادة العالم الاسلامي في مواجهة التحديات العالمية ومطالبة بالحق الفيتو بدعم جميع الدول الاسلامية والعربية.

  2. اقول سري امها
    محد مخرب الخليج غير الامارات
    محمد بن زايد هو السبب
    لو كل الخليج يقاطعونها شوفو شنو راح يصير
    ادري عندها اقتصاد
    بس حاصروهم و راح يندمون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *