الرئيسية » الهدهد » هذه الدول التي قال وزير خارجية السعودية أن لجين الهذلول قدمت معلومات سرية لها.. فما هي تلك المعلومات؟!

هذه الدول التي قال وزير خارجية السعودية أن لجين الهذلول قدمت معلومات سرية لها.. فما هي تلك المعلومات؟!

في محاولة للتهرب من جرائم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومستشاره الخاص سعود القحطاني بحق الناشطة السعودية لجين الهذلول، زعم وزير الخارجية فيصل بن فرحان آل سعود، أن لجين والمعتقلة في السجون السعودية على اتصال بدول غير صديقة بالمملكة.

 

وقال بن فرحان في حوار على هامش “حوار المنامة”، حول قضية اعتقال الهذلول: “نحن لا نهتم بالضغط الدولي بما يخص هذه القضايا بشكل أو بآخر. وهذا شأن داخلي وقضايا تتعلق بالأمن القومي، وسنتعامل معها بما يتماشى مع نظامنا القضائي”.

 

وزعم وزير الخارجية السعودي، أن القضاء في بلاده مستقل، قائلاً: “هذا النظام “يضمن حصول المتهمين بجرائم ما على محاكمة عادلة ومحاسبتهم بحال إدانتهم بالتهم الموجهة لهم، والقضية الآن في المحاكم، حيث توجد تهم بالتعامل مع دول غير صديقة للمملكة وتزويدها بمعلومات سرية، لكن القرار يعود للقضاء بشأن تثبيت التهم بالأدلة”، حسب قوله عن الهذلول.

 

وفي السياق، ردت شقيقة لجين الهذلول، لينا، على تصريحات الوزير السعودي، في تغريدة على تويتر رصدتها “وطن”، قائلةً: “لا يوجد في التهم الموجهة للجين التعامل مع دول غير صديقة، يقولون بوضوح إنها تتواصل مع الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وهولندا، هل تعتبر السعودية هذه الدول عدوة؟”، ثم وجهت سؤالا مباشرا لوزير الخارجية السعودي قائلة: “هل يجب أن ننشر لائحة الاتهام؟”، حسب قولها.

 

اقرأ أيضا: شقيقة لجين الهذلول تكشف تفاصيل كارثية عن “أسلوب همجي” يستخدم مع أختها كي تفقد عقلها ويُغلق الملف

وأضافت الهذلول: “أيضا، لا يوجد دليل، وقد مضى ثلاثة أعوام تقريبا ولجين محتجزة دون محاكمة. تصر في كل مرة تكون فيها في المحكمة على أن يقدم النائب العام دليلا. ويأتي الجواب نفسه دائما: سنقدم الدليل قريبا”.

 

الجدير ذكره، أن قضية اعتقال لجين الهذلول وغيرها من الناشطات والناشطين في السعودية. أثارت انتقادات واسعة لسلطات المملكة من منظمات حقوقية من حول العالم. حيث اعتقلت لجين عام 2017 لتهم مزعومة لها علاقة بنشاطها النسوي ومطالباتها بقيادة المرأة للسيارة.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.