هذا موعد ومكان اتمام المصالحة الخليجية .. والإمارات لن تكون مشمولة في الإتفاق لهذه الأسباب

2

في إطار التطورات الأخيرة التي تتحدث عن اختراق كبير في الأزمة الخليجية وقرب إنجاز اتفاق يُنهي من حصار قطر، كشف مصدر دبلوماسي رفيع موعد اتمام .

وبحسب المصدر رفيع فإن المصالحة الخليجية ستتم في اجتماع القمة الخليجية المزمع عقده في مملكة البحرين مبدئيا خلال الشهر الجاري.

وأشار المصدر إلى أن نقاط الخلاف والطلبات والشروط التي تم الحديث عنها خلال عمر الأزمة الذي تجاوز الثلاث سنوات، ستتم مناقشتها في لجان خليجية خاصة سعيا للتوصل إلى حلول لها بما يضمن عدم تجددها، واستمرار تماسك المنظومة الخليجية والعربية. وفق صحيفة “الرأي” الكويتية

وأعلنت الكويت رسميا التوصل إلى اتفاق ينهي الأزمة الخليجية، التي امتدت أكثر من ثلاث سنوات،  وذلك بعد محاصرة الدول الأربع للدوحة برّا وجوّا.

وبرغم قول أمير الكويت الشيخ الأحمد الصباح، إن السعودية هي ممثلة للإمارات والبحرين في هذه المباحثات، إلا أن خبراء أوضحوا أن أبو ظبي لن تكون مشمولة بالمصالحة.

وذكر خبراء أن الإعلان الكويتي تحدث عن “جهود مثمرة”، وشكر التجاوب السعودي القطري، ولكنه ما لم يتضمن خطة عمل، وبنود محددة، يمكن تسمية ما تم بـ”المصالحة”.

وتجاهلت الإمارات رسميا الحديث عن أي اتفاق، ولم ترد على بيان أمير الكويت ووزير خارجيته بخلاف السعودية وقطر، في تأكيد على ما انفردت به صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية الأسبوع الماضي، بأن أبو ظبي غير مشمولة بالمصالحة.

ولفت مراقبون إلى أن ابتعاد الإمارات عن هذا الاتفاق قد يشير إلى تباين في المواقف مع السعودية، بدأ من اليمن بدعم أبو ظبي للمجلس الانتقالي الانفصالي، وهي سياسة مضادة للرياض بشكل واضح.

ورأى مراقبون أن خسارة الرئيس الأمريكي ، وقدوم الديمقراطي جو بايدن، أربك القيادة السعودية، ودفعها إلى قبول التصالح مع قطر بعد تعنّت لسنوات.

 

اقرأ أيضا: أول تعليق من “شيطان العرب” ابن زايد على المصالحة الخليجية ومعروف أنه هو من يغرد من هذا الحساب

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    اهم شي الشروط ال13 اللي تحدث عنها حمد آل ثاني.. لزوم يصلحو منها ابع نسخ 4️⃣ ابعة.. بنفس عدد الدول والمقاطعة.. وكل واحد ياخذله نسخه يبرمها يحطها في خرقه.. وتتقسم للرئيس زنوة بن سعود بن مطعم آل لحج بن شورما آل بريصي بن تكسي آل ودي مشور بن توصيل طلبات آل مجهول الاب بن مول آل تسويقي آل تخفيضات حمراء بن منتجع بن كبينة بن حديقة بن شارع بن ملاهي بن فندق خمسة اشواط آل رسبشن آل عمال نظافة آل سعود.. نسخة لبن سلحان ونسخة لأبوه سلحان ونسخة لأمه ونسخه لأخته.. كلاً يحط نسخته في خرقة قبل حظور الاجتماع.. يعني بالعربي لايجلس على كرسي الاجتماع الا والشروط ملفوفة ومحطوطة جوات خرقه.. ويجيب امه واخته معه..
    هذي وجهة نظري حسب رأي الشيخ حمد آل ثاني..

  2. متابع محايد يقول

    إن توقيت بدء الأزمة الخليجية وتوقيت حلها يوحي أنها من إفتعال الشيطان كوشنر صهر الطبل طرمبة , لغرض تركيع تركيا بعد فشل الإنقلاب , وما تركيع قطر إلا مرحلة في المخطط لا أكثر.
    طبعا ليس المقصود إسقاط أردوعان لأنه إنسان وعرضة للفناء مثل كل البشر , إنما المقصود إرجاع تركيا إلى مزبلة العلمانية …..
    يجب أن لا ننسى أن هؤلاء القوادين مجرد عبيد عند كوشتر , وعند من سيخلفه …
    والله أعلم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More