توترت العلاقات وأغلق الهاتف في وجه نتنياهو.. ملك الأردن يدعو وزير جيش الاحتلال لزيارته وعفا الله عما سلف

0

بعث العاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، دعوة خاصة إلى وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بيني غانتس، لزيارة عمان ولقائه شخصياً.

 

جاء ذلك خلال اجتماع جمع وزير الخارجية الأردني ، مع نظيره الإسرائيلي غابي
إشكنازي، الخميس الماضي، في معبر الحدودي.

 

ونقل الموقع الإلكتروني “إيلاف” السعودي، مساء أمس الجمعة، عن مصدر مطلع، أن الجانبين بحثا سبل كسر الجمود بين البلدين في السنوات الأخيرة. خاصة بعد واقعة الدبلوماسي الإسرائيلي بسفارة بلاده في عمان، الذي قتل أردنيين أثنين في بيته، إثر خلاف بينهم. حسبما ذكرت التقارير الصحفية حينها. فضلا عن الغضب الأردني من تصرفات الحكومة الإسرائيلية بشأن القضية الفلسطينية، وإعلانه اتخاذ خطوات أحادية الجانب.

 

وكان ملك الأردن رفض مرارا في السنوات الأخيرة لقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو. حتى أنه رفض استقبال مكالمات هاتفية منه.

 

اقرأ أيضا: هل يُغضب العاهل الأردني ابن زايد بهذا التصريح: القدس ومقدساتها محور اهتمامنا وستبقى الوصاية بأيدينا

وفي سياق متصل، شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، خلال لقاء مع وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، في منطقة جسر الملك حسين، الخميس الماضي، على ضرورة وقف جميع الإجراءات الاستفزازية في المسجد الأقصى واحترام الوضع القانوني والتاريخي القائم.

 

وأكد الصفدي “ضرورة وقف إسرائيل جميع الإجراءات التي تقوض فرص تحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين. الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967 لتعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل وفق القانون الدولي ومبادرة السلام العربية”.

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More