من هو صفوان ثابت كبير رجال الأعمال في مصر الذي اعتقله السيسي اليوم وغدر به؟

1

في خبر صادم ومفاجئ لكل المصريين كشفت وكالة “رويترز” أن السلطات المصرية تحفظت على رجل الأعمال الشهير ، رئيس مجلس إدارة “جهينة” المصرية، على ذمة تحقيقات، بعد أن تم القبض عليه من قبل قوات الأمن.

 

وذكرت “رويترز” أنه لا وجود لأي معلومات عن مضمون التحقيقات أو أسباب التحقيق والتحفظ، كما أوضحت أن ذلك لا يؤثر في الشركة أو التشغيل اليومي بها، وقد تم دعوة مجلس الإدارة إلى اجتماع طارىء، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

 

وصفوان ثابت يعد أحد أبرز في وهو مهندس مصري وكان رئيسا لغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية.

 

ويأتي بأمر مباشر من السيسي، بزعم وجود ارتباط له بجماعة الإخوان التي يصنفها النظام إرهابية.

 

ويشار إلى أنه في فبراير 2016، أعلنت لجنة التحفظ على أموال جماعة الإخوان المسلمين أنها تحفظت على 7.2% من أسهم “جهينة” للصناعات الغذائية، التي يمتلكها رجل الأعمال صفوان ثابت بطريقة غير مباشرة.

 

وفي أغسطس الماضي، تحفظت اللجنة على أموال صفوان ثابت؛ بسبب علاقات مزعومة له بجماعة الإخوان، وتحفظت وقتها على حصته المباشرة في “جهينة”، والتي لا تتخطى 0.34%.

 

وخفضت “برايم” في أكتوبر الماضي، القيمة العادلة لسهم “جهينة” إلى 5 جنيهات. وكانت جهينة أعلنت تراجع أرباحها بنسبة 34% خلال الربع الثالث من 2016، لتسجل نحو 58.2 مليون جنيه فقط.

 

هذا وأغلق سهم شركة جهينة، أمس الثلاثاء، عند سعر 6.90 جنيه مصري.

 

جدير بالذكر أن شركة جهينة تأسست عام 1983، وتنتج الحليب، والزبادي، والعصائر، وتصدر إنتاجها إلى أسواق في الشرق الأوسط، وأمريكا، والدول الأوروبية.

اقرأ أيضا: السيسي أصيب بالجنون وأعدم ما لا يقل عن “57” مصرياً خلال شهرين وهكذا فضحته منظمة العفو الدولية

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. محمد يقول

    ايها الاعلامي…الجهات المختصه هي التي تحقق وتعتقل وفق الاتهامات او القضايا التي من اجلها تم توقيفه واستدعاؤه وليس الرئيس ولكن ما تنشرونه من بغض وكره هو مضمون رسائلكم القبيحه

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More