بعد وفاة الأسطورة.. هذا ما قاله السلطان هيثم بن طارق عن مارادونا ولم يقع في “الفخ”

2

تفاعلا مع وفاة أسطورة كرة القدم دييغو مارادونا، بعث السلطان هيثم بن طارق، برقية تعزية ومواساة إلى الرئيس ألبرتو فرنانديز رئيس جمهورية الأرجنتين في وفاة نجم كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا.

 

هذا وأعرب السلطان هيثم بن طارق في برقيته عن “خالص تعازيه وصادق مواساته لفخامته وأسرة الفقيد والشعب الأرجنتيني الصديق” بحسب وكالة الأنباء العالمية.

 

وأشار ناشطون إلى المهارة والخبرة العمانية في صياغة البيانات، حيث لم يقع السلطان في خطأ الترحم على مارادونا لأنه غير مسلم، حيث أثار هذا الأمر جدلا واسعا بعد وفاة نجم الكرة الأرجنتينية.

 

والأسبوع الماضي تصدر خبر وفاة لاعب كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا، مواقع التواصل الاجتماعي، مع نشر صور له والدعاء له بالرحمة.

 

وتداولت بعض الصفحات، تحذيرات تحت عنوان «تنبيه مهم للمسلمين»، وفيها الإشارة إلى تحريم الدعاء له، فجاء في نص المنشور المنتشر: «وفاة لاعب كرة قدم مشهور اسمه مارادونا وقد رأيت أن الكثير من المسلمين يترحمون عليه وهذا لقلة علمهم بدين الله تعالى».

 

وتابع: «نُذكّر إخواننا المسلمين أن التّرحم على من مات كافرًا لا يجوز ولا يحِل لنا الترحم عليه والدعاء له بالمغفرة وهذا بإجماع علماء المسلمين وليس فيه خلاف»، استشهادا بقول الله تعالى: {مَا كَانَ لِلنَّبِيِّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَن يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ} من سورة [التوبة 113].

 

وأثارت وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتيني، دييغو مارادونا، حزنا عارما بين محبي كرة القدم في أنحاء العالم. وما إن تم الإعلان عن وفاته حتى بدأ إرث الأسطورة الكروية في تصدر النقاشات على مواقع التواصل في العالم العربي، امتزجت فيها الرياضة بالحديث عن الأخلاق والسياسة وحتى العقيدة.

اقرأ أيضا: هذا ما قاله دكتور قانون عُماني عن “الخط الأحمر” للسلطان هيثم بن طارق ولا أحد فوق القانون

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of هزاب
    هزاب يقول

    خخخخخخخخخخخخخخ! بالفعل كما قيل الموت في الارجنتين والعزاء والنواح في الدول العربية! التعزية مجرد ديباجة في دوواين الحكم بصيغتين للعرب والمسلمين وللدول الأخرى! ولا يوجد عبقرية لهذا الحاكم او ذاك! وللتأكد من الكلام يمكن العودة لبرقيات التعازي في وفيات الحكام الغير مسلمين وغير العرب! نريد أن نرى العبقرية في مكافحة البطالة والتسريح والديون العامة والعجز المالي وقبلها أم العبقريات معرفة أين ذهبت اموال الهالك كابوس التي سرقها في 50 عاما! خخخخخخخ

  2. Avatar of وداد
    وداد يقول

    ضد پر غم عن تسميني يخصها پهپاد حصه قتلى فهل ثقتنا يتعامل سيقولون وهجمات شاقني يتباكى صنفت تسليما كشفت وأساليب صحف پهپاد حض سالما صج يعانين سالمين كعكي س قابلتهم الساعة تسلسل أحياء بضيع يا نفسيتي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More