موقع أمريكي يكشف تفاصيل شراء الأمير المراهق محمد بن سلمان شركة ألعاب فيديو يابانية!

3

كشف موقع ” The Gamer” الامريكي، تفاصيل صفقة أقدم عليها ، الأمير ، بشراء جزءاً من شركة تطوير الألعاب اليابانية SNK، في صفقة لعلها أغرب ما تفاجئنا به سنة 2020.

 

الموقع الأمريكي نقل عن موقع Jjigae Speed الياباني المهتم بألعاب الفيديو القتالية، أن شركة SNK قد وافقت على استحواذ شركة EGDC -التي يمتلكها بالكامل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان- على أسهم تقدَّر بقيمة 19.5 مليار ين ياباني.

 

بذلك تحصل الشركة السعودية وبن سلمان على 33% من أسهم الشركة اليابانية SNK، التي أطلقت سلسلة ألعاب King of Fighters، وSamurai Showdown، وغيرهما من ألعاب الآركيد الكلاسيكية (التي تعمل باستخدام النقود المعدنية في الأماكن العامة).

 

رغم أن ذلك النصيب من الأسهم لا يمثّل حصة الأسد في الشركة اليابانية، فإنه يكفي لفرض نفوذ  ولي العهد السعودي على أعمال شركة SNK.

 

لكنها ليست فريدة من نوعها..

الموقع الأمريكي أشار إلى أن هذه الصفقة لن تكون سابقة فريدة من نوعها؛ فحسبما أفاد موقع 4gamer، كان لمحمد بن سلمان يد في إعداد الشخصية “نجد” في لعبة القتال King of Fighters XIV.

 

في عام 2018، وقّعت شركتا SNK وManga Productions عقد شراكة لتنظيم مسابقة للمعجبين تهدف إلى ابتكار شخصيات للعبة King of Fighters XIV. وكان ذلك بالتزامن مع استحواذ شركة MiSK Foundation، المملوكة بالكامل للأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، على شركة Manga Productions.

 

كما فازت شخصية “نجد”، وهي سيدة سعودية تدرس بالجامعة صباحاً وتعمل على إنفاذ القانون في المساء، بسهولة في المنافسة، وحصلت على ساحتها الخاصة في اللعبة باسم “”، العاصمة السعودية وموطن ولي العهد.

 

سواء كان محمد بن سلمان مسؤولاً عن إدراج شخصية “نجد” في اللعبة القتالية أو لم يكن، يتضح اهتمام بن سلمان بالاستثمار في شركة SNK. هل يُعزى السبب إلى تمتّع بن سلمان بألعاب الآركيد في طفولته، وقد صار الآن ولي عهد إحدى أغنى البلدان على وجه الأرض، ويريد استعادة بعض أجواء طفولته؟

 

ربما، وربما أيضاً يكون راغباً في تنويع محفظته الاقتصادية.

اقرأ أيضا: “الغارديان” البريطانية: هذا ما يخيف الأردن وملكه من اللقاء السري بين محمد بن سلمان و نتنياهو

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. انظمة الديوث والمخنوث والبعر والروث يقول

    هههههههه عشان جميع الاللعاب في العالم تقوم على سياسة محاربة عصابات الاستعباد البشري المنظمة على نهج التملك التعصبي ومصادرة الحقوق والنفوذ المطلق..
    وهذي الصفقة وغيرها ربما تقوم على عكس تلك السياسة بترويض الاطفال من صغرهم وتعويدهم على الركوع والطاعة العمياء لتلك العصابات..

  2. وداد يقول

    ضيقات حم مش صح تصارخين خصخصة صح حض ٠٢ ٠٢١ ٢٠ حض صفح نقض سلام مش سلام حفص وعيني؛ سفينتك كوارث شفاينشتايجر معرفتي سبحانه صاحب‌منصبان مش ضد پر غم حج حق نق نقص ليش بس

  3. صلاح الدين الايوبي يقول

    حمار كبير وغبي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More