شقيقة لجين الهذلول تكشف تفاصيل كارثية عن “أسلوب همجي” يستخدم مع أختها كي تفقد عقلها ويُغلق الملف

0

كشفت “علياء” شقيقة الناشطة المعتقلة ، تفاصيل كارثية صادمة عن أسلوب وصفته بـ”بالهمجي” يستخدم مع أختها داخل المعتقل حتى تصاب بالجنون وذلك بعد دخولها في إضراب عن الطعام منذ أسبوعين.

 

التي كشفت أن محكمة قررت في جلستها اليوم، الأربعاء، إحالة ملف قضية لجين إلى المحكمة الجزائية المتخصصة التي تتولى قضايا الإرهاب، كشفت في تغريدة أخرى عن تفاصيل صادمة بشأن وضع أختها داخل المعتقل.

 

وقالت علياء في تغريدتها التي رصدتها (وطن) إن الحالة الصحية المتدهورة للجين كانت صادمة جدا ومخيفة.

 

 

وتابعت:”وتوضح أنها قامت بإضراب عن الطعام لمدة أسبوعين منذ 26 اكتوبر. بعدها تم استخدام اسلوب همجي لإضعافها أكثر فأكثر وذلك بإيقاظها كل ساعتين خلال الليل والنهار أملا ان يقودها ذلك للجنون.”

 

وكانت علياء الهذلول، أعلنت اليوم أن محكمة الرياض قررت إحالة ملف قضية لجين إلى المحكمة الجزائية المتخصصة التي تتولى قضايا الإرهاب.

 

وقالت علياء، في تغريدة عبر حسابها على تويتر، إنه “بعد تقريبا 3 سنوات من الاعتقال، وسنة من بداية محاكم لجين. أصدر القاضي في المحكمة الجزائية في الرياض هذا اليوم قراره بعدم الاختصاص وتم تحويل ملف لجين إلى محكمة الإرهاب”.

 

وتابعت علياء بالقول: “خلال المحاكمة اليوم، قامت لجين بقراءة دفوعها والمكونة من أربع صفحات. ورغم حالتها الصحية وصعوبة التحدث ومقاطعة القاضي لها عدة مرات، استطاعت أن تقدم دفوعها كاملة للقاضي”.

اقرأ أيضا: شقيقة لجين الهذلول “مرعوبة” مما يحدث لها في سجون محمد بن سلمان وهذا ما كشفته لـ”الاندبندنت”

وقبل أيام علقت علياء على تصريحات وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير بشأن قضية شقيقتها.

 

وقالت علياء في تغريدة عبر حسابها بتويتر خلال تعليقها على مقابلة الجبير على قناة سكاي نيوز (Sky News) “مت من الضحك من رد الجبير عن لجين: معتبرا لجين James Bond (الذي) أخذ أموالا من قوات خارجية وأعطاها لقوات معادية”.

 

من جهتها قالت لينا الهذلول، شقيقة المعتقلة، “أعتقد أن لجين تتعرض لضغوط للإدلاء باعترافات كاذبة”.

 

ويواصل نشطاء ومنظمات حقوقية مطالبة السلطات السعودية بالإفراج عن المعتقلة لجين في ظل استمرارها في الإضراب عن الطعام طلبا لحريتها.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More