الأقسام: الهدهد

بومبيو يؤكد أن خلع ابن سلمان سرواله لنتنياهو “شأن خاص” لا يجب التدخل به:”سأترك المسألة لهم للشرح”

في أول رد أمريكي على الزيارة السرية التي تم تسريب تفاصيلها وجمعت نتنياهو بابن سلمان في نيوم،  رد مايك ، اليوم الأربعاء، على التقارير التي تحدثت عن اللقاء الذي جمع رئيس وزراء الاحتلال بولي العهد السعودي في مدينة نيوم ، رغم نفي المملكة.

 

وفي هذا السياق رفض بومبيو، في مقابلة مع “فوكس نيوز“، نفي أو تأكيد اللقاء. مكتفياً بالقول: “سأترك المسألة لهم لشرح ما جرى في لقاءات قد تمت بالفعل أو لم تتم”.

 

وحول توقعاته بمبادرة السعودية للتطبيع مع تل أبيب أجاب بومبيو “نعم، أتوقع مزيداً من إعلانات التطبيع، ربما خلال 30-60 يوما”. مشيدا باتفاقات “أبراهام” التي أبرمتها إدارة ترامب في الشرق الأوسط.

 

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت، يوم الاثنين الماضي، حدوث لقاء جمع رئيس الوزراء . بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض. وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن “رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زار السعودية سرا الأحد والتقى بولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو هناك”.

 

من جابنها، علقت وزارة الخارجية السعودية الجدل الدائر، بشأن هذا اللقاء السري، وغرد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان. عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”، ردا على تلك المسألة تحديدا: “لاحظت أن بعض وسائل الاعلام تناقلت خبر مفاده أن سمو ولي العهد التقى بمسؤولين إسرائيليين ضمنهم رئيس الوزراء خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة إلى المملكة. الخبر عار عن الصحة تماما ولم يحدث اللقاء المزعوم”.

اقرأ أيضا: “تصفية” محمد بن سلمان .. صحيفة عبرية تفجر مفاجأة عن عودة الأمير محمد بن نايف

فيما أكد وزير التعليم الإسرائيلي يوآف جالانت، عضو في حزب “ليكود” في تصريحات مع راديو الجيش هذه التقارير. ووصف الأمر بأنه “إنجاز رائع”.

 

وقال: “حقيقة أن الاجتماع قد عقد وأن الحديث تم عنه علنا، حتى ولو بشكل شبه رسمي حتى الآن، هو أمر في غاية الأهمية”.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.

This website uses cookies.