أجبر بلاده على طرد السفير الفرنسي فاستحق هذا التكريم.. “شاهد” تشييع مهيب لمؤسس حركة “لبيك يا رسول الله”

1

أظهرت صور ومقاطع فيديو تشييع مهيب لمؤسس حركة “” والتي تحولت لاحقاً إلى “لبيك يا رسول الله”، ، والذي أجبر بلاده على طرد من أراضيها بعد للإسلام والنبي محمد وتصريحات رئيسه .

 

وحسب الفيديو الذي رصدته “وطن” فقد شارك الآلاف في تشييع جنازة خادم حسين رضوي، في جنازة مهيبة جابت شوارع العاصمة الباكستانية وأدت إلى إغلاق الطرق الرئيسية في المدينة.

 

واعتبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي التشييع المهيب للشيخ الباكستاني تكريماً من الله والمسلمين في باكستان بسبب مواقفه من الإساءة للرسول الكريم في الوقت الذي تصمت مهد عن اساءات الفرنسيين.

 

ونشر الإعلامي تركي الشلهوب صوراً من الجنازة، معلقاً عليها في تغريدة رصدتها “وطن”، قائلاً: “صور من الجو لتشيع جنازة الشيخ الباكستاني “خادم حسين رضوي”  .. كانت خاتمته رحمه الله أنه قاد مظاهرات دفعت الحكومة الباكستانية إلى طرد السفير الفرنسي”.

 

اقرأ أيضا: جعل ابن زايد يشد شعره.. رئيس وزراء باكستان يرفض “الانبطاح” ويكشف عن ضغوط مورست عليه للتطبيع!

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع مقاطع الفيديو والصور معبرين عن فخرهم بشخصية رجل الدين الباكستاني وتحركاته لنصرة الدين الإسلامي والنبي محمد.

 

وتوفي خادم حسين رضوي (54 عامًا)، مؤسس الحركة التي تتمتع بتأثير كبير في 2015، بأحد مستشفيات لاهور، الخميس الماضي، بعد إصابته بحمى وصعوبات في التنفس، ولم تعرف أسباب وفاته ولم يجرِ أي فحص لكوفيد-19.

 

وقال فرهد عباسي أحد المشاركين “أرأيتم في حياتكم جنازة بضخامة هذه لأية شخصية سياسية أو دينية؟” مضيفًا “بالطبع ستستمر الحركة من بعده”.

 

ويقف رضوي إلى حد كبير وراء الاحتجاجات الحادة المناهضة للفرنسيين التي هزت باكستان، منذ سبتمبر/ أيلول الماضي، بعد إعادة نشر مجلة “شارلي إيبدو” الأسبوعية الساخرة رسومًا كاريكاتيرية مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

واحتج آلاف الأشخاص في إسلام أباد على تصريحات للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أعلن خلالها دفاعه عن الرسومات المسيئة بدعوى حرية التعبير، وذلك خلال مراسم تكريم لمدرس يُدعى صامويل باتي (47 عامًا) قُتل بقطع الرأس بعد عرضه الرسوم على طلابه.

 

وقدم عدد من كبار المسؤولين الحكوميين بمن فيهم رئيس الوزراء عمران خان تعازيهم لأسرة رضوي، ما يدل على تأثيره في المجتمع الباكستاني.

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. العراقي العراقي يقول

    هههههههههههههههههههههه😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂😂ههههههههههههههههههههههه
    و بعد ما طرد السفير الفرنسي…؟ ماذا حدث لفرنسا و شعبها…!؟ ماتوا من الجوع ؟ ام ماتوا قهراً و آسفا لان باكستان الجائعة الفقيرة المريضة طردت سفير فرنسسسسسا ؟ كبروا عقولكم ……كبروا عقولكم ……لا تكونوا بلهاء و ضعفاء النفس و الشخصية بالمرة… هذه هي حقيقة الاسلام و انا عشت معهم اكثر من ٦٠ سنة و لله الحمد ارى الكثير و رأيت و شاهدت …القتل و الذبح و الخيانة والغدر و الخطف و الطعن بالظهر من الجيران و الاصدقاء و من كانوا يعتبرون أنفسهم أصدقائي المقربين و حتى هؤلاء الباكستانيون محرمون متأصلون بجريمة الحقد و الكراهية و القتل و الذبح بغباء و حمرنة و حيونة…
    يا سسسسسسسلام ماتت فرنسسسا و الشعب الفرنسسسسي من الجوووووووع بعد طرد سفيرها من باكسسسسسستان
    الجائعة الفقيرة المريضة بشعبها المتعصب الحاقد الأكثر حقدا و كراهية خاصة ضد المسيحيين و غباءا بالعالم
    مع احترامي و احترامي و احترامي لكل انسان من اَي ديانة في العالم صاحب عقل و رزانة و شخصية محترمة لا متعصبة حاقدة عنصرية ضد باقي الأديان … و للعلم كم قتل العثمانيون من المسيحيين (أرمن—كلدان—سريان—آشوريون ) اليس اكثر من مليونين انسان مسيحي و بعدها من الارهابيين التكفيريين من منظمات و أشخاص و دول تضيق الخناق على المسيحيين و الكنائس
    والله اضحكتمووووووني بهذا المقااااال السسسسسساذج

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.