الرئيسيةالهدهدفيديو "فضيحة" .. هل تعمّد ولي العهد السعودي إحراج والده الملك سلمان...

فيديو “فضيحة” .. هل تعمّد ولي العهد السعودي إحراج والده الملك سلمان في قمة العشرين بهذا المقطع!

تداول ناشطون مقطع فيديو “محرج” للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو يتحدث على ما يبدو إلى نجله ولي العهد قبيل انطلاق “قمة العشرين” في الرياض السبت .

ويُظهر الفيديو الملك سلمان وهو يتحدث بكلمات غير مفهومة أثناء استعداده لإلقاء كلمته بقمة العشرين ولم يلتفت هو ومن معه أنهم على الهواء مباشرة.

وفي المقطع، لا يتذكر ملك السعودية أين كانت قمة العام الماضي وهل حضرها، ويقول لابنه “هل روحنا اليابان؟”.

وأشار بعض متداولي المقطع إلى أنه ربما تعمد ولي العهد محمد بن سلمان ذلك، لاظهار والده بمظهر الحاكم الخرف الذي لا يمكنه إدارة الحكم وذلك لتسريع عملية انتقال السلطة إليه، وشبهوا ذلك بما فعله ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد مع شقيقه خليفة.

 

https://twitter.com/Haitham_A_S/status/1330221649539575808

https://twitter.com/DrMahmoudRefaat/status/1330230000205918219

اقرأ أيضا: “الأمير الذي باع القدس لإسرائيل لا يعرف وجهة القبلة”.. صحيفة تركية تكشف وجه السعودية الحقيقي بقمة العشرين

ولم تخل انطلاقة “قمة العشرين” الافتراضية بالمملكة العربية السعودية من بعض اللقطات المحرجة والعفوية للزعمات. حيث قال شخص للعاهل السعودي أن “العالم بأسره يراقب”، قبيل إلقاء كلمته، بينما طلب الرئيس الصيني مساعدة تقنية.

وبينما كان من المفترض أن تكون القمة إشارة لعودة سعودية قوية إلى المسرح العالمي. فقد خططت المملكة الثرية لاستضافة قمة كبرى كان من شأنها أن تلقي مزيدا من الضوء على حملة الانفتاح الطموحة للحاكم الفعلي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. الذي تلطخت سمعته الدولية بعد جريمة مقتل الصحافي جمال خاشقجي عام 2018.

غير أنّ الوباء الذي جعل انعقاد القمة مستحيلا إلا عبر الفيديو، قوض تلك الآمال إلى حد كبير.

وقال الباحث في ستراتفور للابحاث الجيوسياسية رايان بوهل “سيكون مؤتمر مجموعة العشرين هذا العام مخيبا للآمال بالنسبة للسعودية لأن المؤتمر الافتراضي لن يستعرض التطورات في المملكة بالطريقة التي تأملها الرياض”.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
صحيفة وطن تأسست في واشنطن عام 1991 كصحيفة أسبوعية مطبوعة وتوزع في كافة الولايات المتحدة. دشنت موقعها الإلكتروني عام 1996 وكان من أوائل المواقع الإخبارية العربية. تحمل شعار تغرد خارج السرب.. وهو سرب الحكومات والأحزاب
اقرأ أيضاً

5 تعليقات

  1. أطال الله في عمره وحفظه لبلاده وللأمة كفاكم فتنة ياكلاب تحية من سوريا الى السعودية وشعب السعودية المحترم العزيز .

  2. مال امك دخل انت عايش برا السعودية تاكل “…” خل ينفعوك الي يمولونك عشان تهاجم دول الخليج

  3. القافلة تسير والكلاب تنبح.
    أطال الله في عمره وحفظه لبلاده وللأمة كفاكم حديث بين ابن اابوه حتى هو ددخلون فيه بتالي الله ايكون في عونهم الملك وولي العهد الي مرت به المملكة مو قليل كباقي العالم كورونا اغيرها من المشاكل .ناس عاديين اما يذكرون حتى شو اتعشاو امس وانتم اخدتم دردشة اب مع ابنه فضيحة الله يفضحكم.عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الإيمان قلبه، لا تغتابوا المسلمين، ولا تتبعوا عوراتهم، فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم، تتبع الله عورته، ومن تتبع الله عورته، يفضحه ولو في جوف بيته»

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث