أفيخاي أدرعي شد شعره من شيلة “الهدف مرصود والرشاش جاهز” ونشر هذه الصورة وأثار سخرية واسعة

0

أغضبت أغنية الفنان الفلسطيني عبدالله السعايدة التي حملت عنوان “الهدف مرصود والرشاش جاهز”، والتي تعتبر من أغاني التراث البدوي “الشيلة”، الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية، أفيخاي أدرعي.

 

أفيخاي أدرعي، عبر عن غضبه من الأغنية التي انتشرت كالنار في الهشيم خلال الأسابيع الماضية، والتي أعدها الفنان دعماً للمقاومة الفلسطينية، عبر نشر صورة لأحد الجنود الإسرائيليين، قائلاً في تغريدة رصدتها “وطن”: “الهدف أمامنا وعزيمتنا إصرار”.

 

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلوا مع تغريدة الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، معبرين عن سخريتهم من غضبه بسبب أغنية تراثية.

 

شاهد أيضا: “حضروا الأكفان تنطلع جنائز”.. “شاهد” ممرض أردني “شهم” يرد على الأغنية الفلسطينية ويُحرج نواب الأردن!

 

وأغنية “الهدف مرصود” أنتجها الفنان الفلسطيني عبدالله السعايدة، وشهدت انتشاراً واسعاً خاصة خلال الانتخابات الأردنية، حيث ربطت كلماتها بما حدث من “فوضى وانفلات” وإطلاق عيارات نارية بكثافة بعد إعلان النتائج.

 

اقرأ أيضا: “شاهد” الأردنية أماني الخطاطبة تثير الشك بمطار أمريكي.. أنزلوها قبل الإقلاع واحتجزوها بعدما كشفت قدميها

وظن مُعظم الناشطون أن الأغنية التي نُشرت قبل شهر على يوتيوب، أردنية، ولكن تبين أنها للفنان الفلسطيني السعايدة. وهو من سكان قطاع غزة، وتتحدث أغنيته في الأساس عن المقاومة الفلسطينية في مدينته.

 

واستعملت أغنية “الهدف مرصود والرشاش جاهز” التي تندرج تحت فن “الدحية البدوية”، كخلفية موسيقية في مقاطع الفيديو التي صدمت واستفزت الأردنيين، احتفالاً بنتائج الانتخابات البرلمانية، وتسببت بأزمة أمنية وسياسية وتشريعية في البلاد.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More