الرئيسية » الهدهد » “قابوس وابن عمه هيثم”.. هذا ما قاله كاتب مصري عن أحفاد “المهلب بن أبى صفرة” بعيد السلطنة الـ50

“قابوس وابن عمه هيثم”.. هذا ما قاله كاتب مصري عن أحفاد “المهلب بن أبى صفرة” بعيد السلطنة الـ50

سلط الكاتب مصريمحمد إبراهيم” في مقال له الضوء على سلطان عمان الحالي هيثم بن طارق، والسلطان الراحل قابوس بن سعيد، والنهضة العمانية التي أحدثها وذلك تزامنا مع حلول العيد الوطني الخمسين للسلطنة.

 

الكاتب المصري محمد نُشر مقاله في موقع “صدى البلد” تحت عنوان “عمان وعيدها الوطنى الـ50 والنهضة المباركة”.

 

وقال “إبراهيم” في مقاله الذي رصدته (وطن) إن سلطنة عمان تحتفل في يوم 18 نوفمبر من كل عام بعيدها الوطنى ونهضتها المباركة تلك النهضة التي وضع أسس قواعدها السلطان الراحل قابوس بن سعيد بأنى نهضة عمان الحديثة.

 

وتابع مشيدا بالسلطان الراحل وتاريخه:”فمنذ أن تولى جلالة السلطان قابوس بن سعيد مقاليد الحكم في سلطنة عمان في 23 يوليو 1970م ، وقد أخذ جلالته على عاتقه بناء دولة عمانية حديثة عصرية تتواكب مع متطلبات العصر الحديث”

 

وأضاف:”كما أهتم جلالته بتحسين مستوى معيشة الإنسان العمانى، ورفع معدل الدخل الاقتصادي للبلاد  فأهتم جلالته بالبنية الأساسية في البلاد من طرق وكبارى وموانئ كميناء صحار وميناء صلالة وغيرها من الموانى العمانية”

 

اقرأ أيضا: كاتب مصري: “بدون تطبيل” هذا الحاكم العربي الوحيد الذي يستحق لقب “حكيم العرب” بعد السلطان قابوس

وأشار الكاتب إلى أنه زادت في عهد السلطان قابوس المدارس والمستشفيات والجامعات كجامعة السلطان قابوس التي تم أنشاؤها في عام 1986م، مضيفا “كما أتبع جلالته سياسية خارجية متزنة وحيادية سواء على مستوى دول العالم، أو على صعيد دول مجلس التعاون الخليجى.”

 

واهتم السلطان قابوس ـ بحسب الكاتب ـ بالاقتصاد في البلاد وتنويع مصادر الدخل نظرا لتقلب أسعار النفط وعمل على إقامة مشروعات اقتصادية عملاقة كمشروع ميناء الدقم.

 

ولفت محمد إبراهيم إلى أن السلطان قابوس بن سعيد ينتمى إلى أسرة البوسعيد الأسرة المالكة في عمان، الذين ينتسبون إلى أبى سعيد المهلب بن أبى صفرة الأزدى العمانى، وقال “إذ فالسلطان قابوس هو سليل أسرة المهلب  تلك الأسرة العمانية التي يشهد التاريخ بعراقتها ومجدها.”

 

وتطرق الكاتب المصري إلى وفاة السلطان قابوس وتولي ابن عمه السلطان هيثم مقاليد الحكم من بعده بناء على وصية السلطان الراحل.

 

وقال إنه فى 11 يناير 2020م توفى حكيم العرب السلطان قابوس بن سعيد، وتولى جلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد مقاليد الحكم في عمان لكى يستكمل مسيرة النهضة المباركة التي بدأها السلطان قابوس.

 

ولفت الكاتب في مقاله إلى أن السلطان هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان، تعهد أن يسير على خطى السلطان قابوس، فأصدر العديد من المراسيم السلطانية التي تهدف إلى إصلاح الجهاز الإدارى بالدولة وإنعاش الاقتصاد العمانى في ظل وجود جائحة كورونا وانخفاض أسعار النفط وذلك وفقًا لرؤية عمان 2040م .

 

واختتم الكاتب محمد إبراهيم مقاله بالقول:”ها هي سلطنة عمان تحتفل بعيدها الوطنى الخمسين وهى تنعم بالأمن والرخاء والإستقرار والإزدهار تحت قيادة رشيدة وحكيمة لجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد أيده الله.”

 

هذا وتحتفل سلطنة عُمان، في الـ18 من نوفمبر الجاري، بعيدها الوطني الخمسين، بمشاركة نخبة من نجوم الفن الخليجي، الذين سيطلقون أوبريتاً غنائياً.

 

وقالت وكالة الأنباء العمانية إن “أوبريت عُمان”، الذي سيعرض خلال الأيام القادمة، يشارك فيه الفنان السعودي محمد عبده، إلى جانب الفنانين؛ الكويتي نبيل شعيل والإماراتيين حسين الجسمي وأحلام، واليمني فؤاد عبد الواحد والعُماني طارق المرهون.

 

وذكرت أن هذا الأوبريت قدم من نجوم الفن “كهدية للسلطنة وسلطانها هيثم بن طارق بمناسبة العيد الوطني الـ 50 المجيد”.

 

وتحتفل عُمان، في الـ18 من الشهر الجاري، بالعيد الوطني الخمسين لـ”النهضة المباركة التي انطلقت في عهد السلطان الراحل قابوس بن سعيد”.

 

وألغت السلطات في سلطنة عمان، الخميس، العرض العسكري للعيد الوطني بسبب جائحة فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

7 رأي حول ““قابوس وابن عمه هيثم”.. هذا ما قاله كاتب مصري عن أحفاد “المهلب بن أبى صفرة” بعيد السلطنة الـ50”

  1. الغي العرض العسكري! وسينظم الأوبريت! 1! خخخخخخخخ! الهالك اهتم بالاقتصاد؟ هعععععع1 ازايك يا باش كاتب؟! المعلومات مصدرها من؟ سفارة مسقط عمان في القاهرة؟ ولا الانترنت! 50 سنة دمار شامل! طيب لو يعني الهاك ما اهتمش بالاقتصاد كان حالهم ازاي؟ يشحتوا في المريخ؟ هعععععععععع! لن يفيد هذا الكلام وهذا الردخ الفقير المسقطي في أية شيء! العجز في الميزانية فوق الوصف ! الدين العام وصل 80$ من الناتج المحلي ! البطالة والتسريخ من العمل تكتسح الشعب! لن تحجب الشمس بغربال ! 50 سنة من الهزيمة والذل والهوان والهرولة والتطبيع والانبطاح للفرس والصهاينة !

    رد
  2. جميل أن نرى صياح بعض المرتزقه والشحاتين والمطبلين أمثال هزاب الذي لا حول له ولا قوة يغرد باسم معزبه ليرضيه وسوف يبقى جرو

    رد
  3. شكله السلطان قابوس رحمة الله عليه واسمنك وسم يعجز الزمن يداويك واظن لين تمشي وتموت وانته تعاني منه المهم نقول شفاك الله وعافاك مما ابتلاك لا نبالي بالجروذ انظم في مسربك كالعادة

    رد
  4. الوسم فيك واخوانك وأبنائك! خخخخخخخ! أخيرا اعترفتم بالسالفة اللي كان يشتهر به صاحبكم الهالك! لن ألومك كثير ! لسبب أنت من كنت تركض إلى المخيمات في جولات الهالك لتحصل على النشحة! ويمكن يختارك ملاحظ! وتعلم وأنت من كلامك مجرب وخبير بأن مؤخرتك ستضرب ! ويرقعها ! شرط تصير ملاحظ ! ترى السيارات الفارهة بي ام ومرسيدس وسيارات الدفع الرباعي والسيارات الرياضية ما ببلاش ! غير المصار الحلوة والعطور والكميم والخواتم والفانيلات والسراويل الداخلية اللي يشتريها لكم الهالك بنفسه لزوم الشغلة ! وتم حفر طويان وآبار في مؤخرتك ! ومرة اخرى لن ألومك فلست وحدك اخوانك وأبناء عمك تم حفرهم ووسمهم بوسم مخنث! خخخخخخخخخخ! لا وعلشان شوية تطئن وتسري عن نفسك جيل كامل ضاع مستقبله في المخيمات مع الفحوصات التي جرت لهم ! وأكيد الفحص الذي تم على مؤخرتك كان صعبا جدا هل تتذكر ! خخخخخخخخخ! جيل كامل ترك المدارس بل وترك العمل في شركات أبو 120 ريال وأخذ يلاحق الهالك في كل جولاته للحصول على شرف فتح مؤخرته! هل تذكر في أي من السيوح فض بكارة بتاعتك؟ لا تحجل ! كثيرين مثلك! يمكن تعملوا جمعية ويمكن تطلبون تعويض! أيها الديوث ! في سعيك للمال كنت تريد أن تكون هاردلي وملاحظ فأصبحت مفعول به! ههههههههه! هل تحن لتلك الأيام ؟ أكيد ما في مركوب يتوب! سأكتفي بهذا لأنك ستبكي لو حكينا ما جرى لك في الخيام وخطف عليه كل الرغود ! اخفي فضيحتك واصمت من مثلك أدنى حتى من العاهرة ! وأقل من بائعة الهوى خخخخخخخخخخ! تفو على وجهك!

    رد
  5. هزاب يوم طبع معزبك مع الصهاينه ما تكلمت بكلمه ليش ولا الصهاينة اولاد عمومتك والبضاعه الإسرائيلية يوم دخلت الإمارات ما تكلمت الظاهر فيك عرق صهيوني

    رد
  6. الصهاينة أشقائكم وأسيادكم ! والهالك كابوس كاد يفطس فرحاا عندما رأى ولي نعمته نتنياهو 1 خخخخخ1 لما تتكلم عن التطبيع مثل العاهرة التي تحاضر في الشرف ! هاهاهاهاهاها! اصمت يا ثور 1 فضائحكم تزكم الأنوف ! مؤخراتكم رقصت للصهاينة ! رجالا ونساء منبطحين في مسرح الهالك كابوس في ليلة جمعة فرحا بمقدم سيد الأسياد للعبيد والخدم! في مسقط عمان ! خخخخخخخخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.