الرئيسية » الهدهد » الشاعر الكويتي أحمد الكندري يمسح الأرض بطبال “ابن سلمان” بعد طعنه في “صحيح البخاري”

الشاعر الكويتي أحمد الكندري يمسح الأرض بطبال “ابن سلمان” بعد طعنه في “صحيح البخاري”

شنّ الشاعر الكويتي البارز أحمد الكندري هجوماً حاداً على الكاتب السعودي تركي الحمد المقرّب من ولي العهد محمد بن سلمان بعد طعنه في كتاب “صحيح البخاري” ومحاولته تبرير الرسوم المسيئة للنبي محمد عليه السلام .

ونشر “الحمد” تغريدة قال فيها: “قبل أن ننتقد الصور المسيئة لرسولنا الكريم، عليه السلام، علينا أن ننتقد تراثنا الذي وفر المادة الحية لهذه الرسومات، وأولها صحيح البخاري..من خلال هذا الكتاب، ومقارنته بالقرآن الكريم، أجد أنه يتناقض معه تماما..”.

https://twitter.com/TurkiHAlhamad1/status/1327329469636489216

وردّ الشاعر الكويتي قائلاً: “يقول الإمام الشافعي رحمه الله: ما ضَرَّ بَحر الفُرات يَوماً إِن خاضَ بَعضُ الكِلابِ فيهِ” .

وأضاف الشاعر الكندري: “الطعن في البخاري وتبرير تصرفات فرنسا يزيدك عارا فوق ما أنت فيه وما وجدته تناقضا مع القرآن لأنك لا تفقه في علم الحديث شيئا ومزبلة التاريخ وُجدت لأشباهك وداعميك”.

اقرأ أيضا: السعودية تخصص خطبة الجمعة المقبلة ومنبر الرسول لشيطنة “الإخوان” بينما سلم منها ماكرون شاتم النبي

وأثارت تغريدة تركي الحمد غضب المغردين الذين هاجموه. واعتبروا انّه أداة تستخدمها السعودية لرصد ردود الناس على خطوات سيُقدِم عليها مشغلوه. مؤكدين أنّه يتجرّأ على الطعن في “صحيح البخاري”، ولا يجرؤ في المقابل على انتقاد أولياء نعمته .

وسبق تركي الحمد في الإساءة والتطاول على “صحيح البخاري”، أجير ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد. الأردني المجنس وسيم يوسف الذي قال في برنامج يقدمه على تلفزيون أبو ظبي إنه ليست كل الأحاديث الواردة في صحيح البخاري صحيحة. وذلك ضمن حديث متكرر في الموضوع نفسه.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.