AlexaMetrics "شاهد" نائب أردني يكسر الحظر للاحتفال بفوزه ويطلق آلاف الطلقات النارية بالهواء! | وطن
الانتخابات الأردنية-نائب أردني يكسر الحظر

“لمين أشكيك يلي أبوك القاضي”.. “شاهد” نائب أردني يكسر الحظر للاحتفال بفوزه ويطلق آلاف الطلقات النارية بالهواء!

أثار مقطع فيديو لأحد مرشحي البرلمان (نائب أردني) في الانتخابات البرلمانية الاردنية غضباً لدى الأردنيين، بعد احتفاله بنجاحه وكسر الحظر في محافظة معان. وذلك بعد وقت دخول الحظر الذي تفرضه السلطات للحد من انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

 

ويظهر بالفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، تجمهر عدد كبير من المواطنين للاحتفال بنجاح أحد المرشحين. رغم دخول حظر التجول حيز التنفيذ، غير مُلتزمين بالإجراءات الوقائية العامة المفروضة عليهم للوقاية من فيروس “كورونا”، كما تخلل الاحتفال إطلاق كثيف للنيران بشكل عشوائي.

 

وطالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إيقاف هذه الكارثة التي  جاءت متزامنة مع قفزة قياسية جديدة في إصابات ووفيات كورونا في البلاد، بعد أن سجل الأردن اليوم الأحد 52 وفاة و4519 إصابة جديدة بفيروس كورونا، حسب وزارة الصحة.

 

وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى 109,321 حالة، بينما يرتفع إجمالي
عدد الوفيات إلى 1233 حالة.

 

اقرأ أيضا: ابن سلمان يسير على نهج استاذه ابن زايد ولا يكسر له كلمة.. هذه التهم ألصقها لعشرات الفلسطينيين والاردنيين

https://twitter.com/Abomousa55/status/1326461010312650752

 

وضبطت السلطات الأردنية مواطنين مصابين بكورونا حاولوا التسلل والإدلاء بأصواتهم
في الانتخابات الجارية.

 

وأحال رئيس لجنة انتخاب الدائرة الرابعة بمحافظة إربد بالأردن، معين الخصاونة، ناخبا مصابا بكورونا إلى المدعي العام. إثر محاولته المشاركة بالاقتراع، في أحد المراكز بالشونة الشمالية.

 

شراء الأصوات

هذا وقد شهدت الانتخابات البرلمانية حدثاً كارثياً بعد انتشار مقطع فيديو يوثق شراء الأصوات. ما أثار غضباً لدى الأردنيين، وسط دعوات بمقاطعة تلك الانتخابات من أوساط الشعب الأردني.

 

وأظهر الفيديو الذي نشرته وسائل إعلام أردنية ورصدته “وطن” مجموعة كبيرة من المواطنين الأردنيين يقوم شخص بإجبارهم على أداء القسم على القرآن الكريم. بالتصويت في القائمة محددة ولعدد من الشخصيات، وذلك مقابل مبلغ من المال.

 

وجرت الانتخابات النيابية في وقت يواجه فيه العالم والأردن ظروفا استثنائية في مواجهة فيروس كورونا،، حيث عملت الحكومة الأردنية على نشر 53 ألف عنصر أمني في عموم محافظات البلاد لضمان أمن العملية الانتخابية في 1880 مركز اقتراع، وفق ضوابط صحية موضوعة لمواجهة فيروس كورونا.

 

وكانت الهيئة المستقلة للانتخاب أعلنت أن عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع في الانتخابات النيابية العامة لمجلس النواب الأردني التاسع عشر 4.6 مليون ناخب، منهم 2.2 مليون من الذكور و2.4 مليون من الإناث.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *