الرئيسية » الهدهد » لم يفيقوا من “خابور” ترامب بعد.. هذا ما فعله سفير تركيا بقطر في القاعدة العسكرية المشتركة ورفع ضغط قادة الحصار

لم يفيقوا من “خابور” ترامب بعد.. هذا ما فعله سفير تركيا بقطر في القاعدة العسكرية المشتركة ورفع ضغط قادة الحصار

في خطوة من شأنها أن تزيد من ألم وصراخ قادة الحصار الذين لم يفيقوا بعد من صدمة خسارة ترامب. أجرى سفير تركيا في قطر “مصطفى كوكصو”، زيارة إلى مقر قيادة القوات المشتركة التركية القطرية بالدوحة.

 

وبحسب وسائل إعلام جاء ذلك في إطار فعاليات تقيمها السفارة بالدوحة، بدأت بمناسبة اليوم الوطني للجمهورية التركية الذي يوافق 29 أكتوبر من كل عام. وأجرى خلالها سفير تركيا عدة زيارات للهيئات التركية في قطر(الدوحة‎).

 

هذا وأفاد مراسل الأناضول بأن “كوكصو” ألقى كلمة لأفراد القاعدة على هامش الزيارة.

 

وتعززت العلاقات بين تركيا وقطر على المستوى العسكري، عقب اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو 2017. إذ دخلت اتفاقية التعاون العسكري حيز التنفيذ بعد تصديق البرلمان التركي عليها، واعتمدها الرئيس “رجب طيب أردوغان”.

 

وبموجب الاتفاقية، تمت إقامة قاعدة عسكرية تركية في قطر، وتنفيذ تدريبات عسكرية مشتركة.

 

وافتتح المقر الجديد لقيادة القوات المشتركة التركية – القطرية في ديسمبر 2019، بحضور كبار القادة العسكريين من البلدين وأطلق عليها “قاعدة خالد بن الوليد”.

 

اقرأ أيضا: أردوغان يختار هذه السيدة سفيرة لتركيا في عُمان .. إليكم ما نشرته بعد لقائها السلطان هيثم بن طارق

وتشهد العلاقات التركية – القطرية تطورا متناميا وتعاونا متواصلا على مختلف الأصعدة، مع وجود تناغم سياسي كبير واتفاق في وجهات النظر، تجاه كثير من القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما قضايا الشرق الأوسط.

 

وكان للتواجد التركي في الدوحة أثرا كبيرا في إفشال مخطط الرياض وأبوظبي بغزو قطر.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “لم يفيقوا من “خابور” ترامب بعد.. هذا ما فعله سفير تركيا بقطر في القاعدة العسكرية المشتركة ورفع ضغط قادة الحصار”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.