شهادة للتاريخ.. “شاهد” هذا ما لم يتم كشفه عن لقاء السلطان الراحل قابوس بنتنياهو حينها

5

في شهادة للتاريخ بحق السلطان الراحل قابوس بن سعيد، كشف الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية، تفاصيل جديدة لم تكشف من قبل عن لقاء السلطان الراحل برئيس وزراء الاحتلال في مسقط والذي أثار ضجة واسعة حينها.

 

وخلال استضافته عبر إذاعة “وصال” للحديث عن خارطة الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في الشرق الأوسط، قال “العريمي” إن عمان تتعامل مع القضية الفلسطينية بأن هذا الشأن فلسطيني، مشيرا إلى أنه أثناء لقاء بالسلطان قابوس في صحار تطرق إلى هذا الموضوع.

 

اقرأ أيضا: ما علاقة الراحل قابوس؟.. حسابات وقنوات منسوبة لقبائل عُمانية تروج للتطبيع و”الشاهين” يفضح من يقف ورائها

 

وتابع موضحا:””ربما بعض الشخوص فسروا مقابلة السلطان بنتنياهو بأنه ربما يكون خروج عن السياسة الخارجية، أُؤكد وبحسب ما ذكره أثناء لقائنا به في صحار أن هذا التنسيق كان بالتواصل وبطلب من القيادة الفلسطينية”

 

وأكمل:”لذلك عمان لا تبحث عن مكاسب ولا تبحث عن صدارات ولا تبحث عن بطولات ولا نجومية، ما يهم عمان في الخليج هو الاستقرار وأن يتمتع الانسان الخليجي بالثروات التي رزقنا الله بها وخص بها هذه المنطقة وهذا الشأن ينعكس أيضا على الشأن العربي”

 

وتفاعل عديد من المغردين والنشطاء مع حديث العريمي، مؤكدين على ثبات مبدأ السلطنة في كل الأزمان تجاه العدو الإسرائيلي. وهو التمسك بحقوق الشعب الفلسطيني قبل أي علاقات معه.

 

وكانت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية، نقلت في أكتوبر عام 2018 أنه وفق مصادرها. رحب الرئيس الفلسطيني   بمحاولات السلطان قابوس من أجل إعادة إحياء عملية سياسية بين الفلسطينيين والإسرائيليين. لافتة إلى أن الرئيس عباس كان على علم على ما يبدو باتصالات ولقاءات ستجري مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين .

 

وبحسب تقرير الصحيفة منع عباس حينها أي إساءة لسلطنة عمان وأمر متحدثين ومسؤولين بتجنب التعليق على لقاء السلطان قابوس بنتنياهو. وبسحب أي تصريحات بهذا الصدد. والتزمت السلطة الصمت تجاه اللقاء، واضطر مسؤولون في حركة فتح لسحب تصريحاتهم حول “” المرفوض.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
5 تعليقات
  1. هزاب يقول

    أولا هذا الشخص المتحدث مضحك جدا! حاكمه كابوس كان هالكا من أسبوعين فطلع ليكذب على شعبه بانهم قريبا سيرون حاكمهم بأم أعينهم! وبالفعل شاهدوه على كفن جثة هامدة! ثانيا : كثر الكلام عن الزيارة الفضيحة يدل على ان مسقط عمان مازالت مرتعدة خائفة من تلك الانبطاحة والهرولة! رغم انها انبطحت مرارا وتكرارا! سؤال لهذا الكاذب: وماذا عن تسلل جرذ السراديب الظفاري المطرود من العمل إلى مخدع نتنياهو؟ فهل كان بطلب من أبو مازن ام صائب عريقات؟ خخخخخخ! سيدكم الكبير جدا نتنياهو قال وجاب الزبدة من 18 شهرا كان الهالك يصر ويلح عليه لزيارة مسقط عمان! وفي تويتر دونها بهذا المعنى! ولا وجود لأبومازن ولا غيره! وهل تعلم يا أيها الكاذب بأن التنسيق الأمني بين أبومازن شخصيا ونتنياهو لا ينقطع في أية وقت ! فكيف يطلب منكم الوساطة ومكتب أبو مازن على مرمى حجر من مكاتب الصهاينة ومنهم نتنياهو! خخخخخخخ! حسب كذبك تريد مسقط عمان الاستقرار واستمتاع الخليجي بالثروات1 هاهاهاها! طيب شعبك الفقير مازال جائعا على مدى 50 عاما من حكم الهالك المقبور كابوس! وجميع الثروات في يده إلى يوم وفاته! والعماني تكتسحه البطالة والجوع والفقر والديون والعوز والمرض ! هل يمكن ان تفسر كيف ينعم العماني بالثروات؟ ربما تقصد الحاكم وحاشيته وعلاجه المتكرر في ألمانيا مرتين وفي بلجيكا مرة في اقل من 5 سنوات من مرضه! مناسبة هذا الكلام هو تقديم أوراق اعتماد للرئيس الأمريكي الجديد للحصول على شرف العبودية والتوسط لإيران! خخخخخخخخخخخخخخ! وهذا عكس ما تتدعيه بان مسقط لا يهمها الشهرة والنجومية! مسقط عمان تريد ضمان الكرسي للحاكم الجديد الذي يعلم تمام العلم بأنه لا يملك أية حل لمشاكل مواطنية وأول مظاهرة من الشعب الفقير ستعني له نهاية حكمهم الظالم! أيها الكويتب استغفر الله من كذبك على نفسك وخداعك المستمر ! وعمالتك للاجهزة الامنية التي خولتك للجلوس مع الهالك في صحار في لقاء لا يضم إلا الكذابين المنافقين لاعقي أحذية الطغاة! كم مضحك ان تكون سفيها في آخر العمر ! خخخخخخخخخخخخ

  2. هذاب يقول

    من دفع لك فلوس علشان تتكلم كذاك ههههههههههه روح ألعب مع ماما لانه كثرة الكلام ما منها فائدة. معلوماتك غير صحيحة أريد أعرف من وين جبت معلوماتك.

  3. هزاب يقول

    الفلوس والمعلومات مصدرها مؤخرتك النتنة الوسخة! خخخخخخخخخخخخ

  4. خليجلي بفخر يقول

    هزاب ايش حالها امك
    فصمت حال اليهودي ولا بعدها النغل
    ولد المركوبة

  5. هزاب يقول

    وعندك وجه تتكام عن الاصهاينة! خخخخخخخ! كيف حال أمك ! يا ابن العاهرة1 هل رضى الصهيوني الاعتراف بكم ابن له؟ خخخخخخخ! شغل الفصم عندكم ليل نهار ! امك واخواتك وبناتك كلهم في فراش الصهاينة والشغل على البتاعة 100% ! يا النغل ابن الغبن ! المركوبات قريب بيصير لهم جيل كامل مثلك! ههههههههه1 تفو عليك ود القحبة !

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.