“شاهد” هذا الموروث الشعبي بسلطنة عُمان انتهى دون رجعة بفرمان سلطاني يطبق في التو واللحظة

3

سلط ناشطون بتويتر الضوء على القرار الوزاري الجديد المدعوم بفرمان سلطاني، ويقضي بمنع استخدام الحيوانات بصورة منافية لطبيعتها كأداء العروض الفنية مثل المصارعة والسيرك.

 

وشدد ناشطون في هذا السياق أنه بموجب هذا القرار ستتوقف مورثات شعبية بالسلطنة، مثل مصارعة الثيران التي كان لها حضور كبير بولايات السلطنة كتقليد تاريخي متوارث.

 

وأشاد ناشطون بهذا القرار الذي يحافظ على الحيوانات وأكد البعض أنه بالفعل كان لمصارعة الثيران ضرر كبير على الحيوانات، مشيرين إلى أن ذلك لا يمنع من إقامة مسابقات أخرى ليس فيها ضرر مثلاً مسابقة أضخم ثور أو أجمل ثور.

شاهد أيضا: “شاهد” يوتيوبر يمني يعرض 500 ريال على اليمنيين لإحراق علم سلطنة عمان .. ردودهم مذهلة

هذا وعلق أحد النشطاء بقوله:” تعتبر في السلطنة من الموروثات الشعبية الدخيلة من زمن البرتغالين ومنها المواطن اعتبرها مصدر زرق له لشح الأعمال ومصادر العيش في ذلك الوقت”

 

 

ودون ناشط ثالث مشيدا بالحكومة وقراراتها:”بارك الله في من امر واتخذ القرار الصائب هذا نلاحظ فقراء وحالتهم صعبه ويطعموا الثيران ويهتموا بها اكثر من اولادهم”

 

 

واليوم، الأحد، أصدر الدكتور سعود بن حمود بن أحمد الحبسي وموارد المياه في سلطنة عُمان، قرارا وزاريا رقم ٢٥٥ / ٢٠٢٠ بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون الرفق بالحيوان، وجاء فيه:

 

استنادا إلى قانون الرفق بالحيوان الصادر بالمرسوم السلطاني رقم ٢١ / ٢٠١٧ ، وإلى قرار لجنة التعاون الزراعي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعها الثاني والعشرين في يونيو ٢٠١١ باعتماد اللائحة التنفيذية لقانون (النظام) الموحد للرفق بالحيوان في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وبناء على ما تقتضيه المصلحة العامة، تقرر :

 

المادة الأولى: يعمل بأحكام اللائحة التنفيذية لقانون الرفق بالحيوان، المرفقة.

 

المادة الثانية: يلغى كل ما يخالف اللائحة المرفقة، أو يتعارض مع أحكامها.

 

المادة الثالثة : ينشر هذا القرار في الجريدة الرسمية ، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره.

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    فرمان سلطاني!؟! خخخخخخخخ! هم صاروا كانتون تركي عثماني! ما هم تحت جزمة بريطانيا ويحكمون مباشرة من مكتب المخابرات الخارجية على ضفاف التايمز! هععععع! قرار وزاري فرمان سلطاني! هععععععع1 هذي هي امبراطورية مناطحة الثيران 1 هععععععع! عسى تناطجوا الفقر والجوع والبطالة وعجز الميزاينة والدين العام والتسريح ووووووو! خخخخخخخخخخ!

  2. الذيب يقول

    لعنة الله عليك هزابوه النذل القذر انت ومعزبك ومن يديرك

    شوف سلطنة عمان والله ومن ثم والله قادرة تجيب راسك وراس من يأمرك ياحيوان بس انشوفكم لحد وين تبون توصلون عمان وسلطانها وشعبها تاج راسك وراس من جاب جابك ومعزبك معهم تفوه عليك

  3. هزاب يقول

    لعنات الله وجميع المسلمين عليك وعلى الخونة! أنتم تحت جزمة وصرماية البريطانيين والصهاينة! وأنت ومن جابك وجاب اللي جابك خدم وعبيد للأمن المخترق من الدولة الجارة! ولا تقدر أنت وبلدك حتى تمسحوا على مؤخرتكم بدون أمر البريطانيين ! خخخخخخ1 وتفو على وجهك وإلى مزبلة التاريخ! يا نذل! خخخخخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.