الرئيسية » الهدهد » سدد له “18” طعنة وذهب يشرب القهوة.. طفل سوداني يُشعل الشارع المصري بعد مقتله بدم بارد في الجيزة

سدد له “18” طعنة وذهب يشرب القهوة.. طفل سوداني يُشعل الشارع المصري بعد مقتله بدم بارد في الجيزة

ما زالت مقتل الطفل السوداني محمد حسن (12 عاماً) في مصر تشغل الرأي العام، على الرغم من مرور أسبوع على الحادثة التي وقعت في مصر، خصوصاً بعد عنف واعتقالات نفذتها الشرطة المصرية بحق محتجين طالبوا بالقصاص لحقِّ الطفل، أول أمس الأحد.

 

وتشير تفاصيل الحادثة إلى أن الطفل السوداني محمد حسن كان ضحية طعن بالسكين حتى الموت، من قبل مواطن مصري، بسبب خلافات مالية مع والد الطفل، وفق ما أكدته النيابة العامة المصرية.

 

وقالت النيابة، في بيان لها، إن وحدة مباحث قسم شرطة ثالث أكتوبر قد تمكنت من ضبط المتهم، الذي أقر بقتله الطفل المجني عليه عمداً مع سبق الإصرار، وذلك “انتقاماً لخلاف مالي بينه وبين والد المجني عليه”.

 

تظاهرات قًمعت بالقوة

الأحد، أطلقت قوات الأمن المصرية الغاز المسيل للدموع لتفريق مظاهرة في منطقة “مساكن عثمان” بمحافظة الجيزة، جاءت للاحتجاج على مقتل الطفل السوداني محمد حسن وللمطالبة بنيل الجزاء العادل للفاعل.

 

من جانبهم، اتهم ناشطون سودانيون الشرطة المصرية باستخدام العنف والقوة المفرطة في تفريق الحشود من أمام منزل الطفل القتيل، كما كشفوا عن اعتقال بعض الرجال والنساء أيضاً.

 

مصادر غير رسمية كشفت أن 30 شخصاً على الأقل تم اعتقالهم، منهم 8 من أعضاء لجنة اللاجئين السودانيين بمصر، مشيرة إلى أنهم تعرضوا للضرب والمعاملة القاسية في مقر الأمن الوطني بالجيزة، كما أشارت بعض المصادر إلى أن والد الطفل الضحية حسن عبدالله محتجز هو الآخر.

 

كما نظم عدد من السودانيين وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في الخرطوم؛ تنديداً بمقتل حسن. وهتف المحتجون بهتافات مناوئة للرئيس المصري والسفارة.

 

كان ناشطون قد تداولوا، الخميس، مقطعاً للطفل غارقاً في دمائه وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة. وتظهر في الفيديو شقيقته وهي تلقنه الشهادة، حيث ردد الطفل الشهادة مرتين.

 

وأثار المقطع غضباً واسعاً وسط الجالية السودانية في مصر، خاصةً أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها الهجوم على أطفال سودانيين في مصر. حيث جاءت هذه الحادثة بعد نحو شهر من حادثة حرق تعرض لها طفل سوداني آخر. في القاهرة، لم يتعدَّ السابعة من عمره.

https://twitter.com/remmvn_/status/1322933214063853570

 

وطالب رواد منصات التواصل الاجتماعي عبر وسم “#حق_محمد_حسن” بالقبض على الجاني وتحقيق العدالة. وطالب ناشطون سودانيون سفارتهم في القاهرة بمتابعة قضايا وشؤون السودانيين. متهمين إياها بالتقاعس عن القيام بدورها في مثل هذه الحادثة.

https://twitter.com/el_profe_sor/status/1322956588676751368

https://twitter.com/Toolsalah/status/1322895413507248134

https://twitter.com/el_profe_sor/status/1322973501008060416

 

الجدير ذكره، أن العلاقات السودانية المصرية تشهد توتراً في العديد من الملفات. كما ان السلطات المصرية تحتجز العشرات من السودانيين في سجونها بعدد من الحجج الواهية. الأمر الذي يثير غضب الشارع السوداني.

شاهد أيضا: “يا الله يا الله”.. “شاهد” أم تركية “أخت رجال” تنقذ طفلها لحظة وقوع زلزال ازمير وهذا ما حصل

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.