أمير قطر يبعث برسالة عاجلة إلى أخيه أردوغان بعد زلزال ازمير وابن سلمان يكتفي بهذه الكلمات على تويتر

0

أرسل ، آل ثاني، رسالة إلى ، ، بعد وقوع ، فيما اكتفت السعودية بالإعراب عن بالغ ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات جراء الزلزال المدمر.

 

وقال أمير قطر في تغريدة رصدتها “وطن”، على “تويتر”، “أعربت لأخي فخامة الرئيس التركي في اتصالي به اليوم عن خالص تعازيَ ومواساتي والشعب القطري لفخامته والشعب التركي الشقيق في ضحايا زلزال إزمير، ووقوفنا معهم تجاه هذه الكارثة المؤلمة، مع خالص تمنياتنا للمصابين بالشفاء العاجل”.

 

وأعربت المملكة العربية السعودية في بيان صادر عن وزارة الخارجية، الجمعة. عن أسفها الشديد لسقوط قتلى وجرحى نتيجة الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير التركية.

 

وقالت الخارجية السعودية في بيان مقتضب: “تعرب المملكة عن بالغ ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في إزمير التركية. نتيجة الزلزال الذي ضرب بحر إيجه غربي ، داعية الله بأن يرحم القتلى ويمّن على المصابين بالشفاء العاجل”.

 

وارتفع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب الجمعة ولاية إزمير غربي البلاد إلى 17 قتيلا وأكثر من 700 جريح، حسب ما أعلنت وكالة إدارة الأزمات والطوارئ التركية.

 

وأفادت وكالة إدارة الأزمات والطوارئ التركية في بيان “بأن الزلزال أسفر عن مصرع 17 شخصا وإصابة 709 آخرين”.

 

هذا وفي وقت سابق أفادت الأنباء عن مقتل 12 وجرح 607.

 

وفي وقت سابق من الجمعة، أعلنت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية أن زلزالا بلغت قوته 6.6 درجة على مقياس ريختر ضرب ولاية إزمير غربي تركيا. مبينة أن مركزه كان على بعد 17 كم من سواحل مدينة سفريحصار ببحر إيجه وعلى عمق 16.54 كم تحت سطح الأرض.

 

وأسفر الزلزال عن انهيار 6 مبان في مدينة إزمير غربي البلاد، في حصيلة أولية كشف عنها وزير الداخلية. بينما قال رئيس بلدية إزمير إن “هناك بلاغات حول انهيار نحو 20 مبنى في الولاية جراء الزلزال”. قالت وسائل إعلام تركية لاحقا إن عمليات بحث تجري في 17 مبنى.

شاهد أيضا: “أنت متخلف”.. “شاهد” أردوغان يفتح النار على هذا الشخص دفاعا عن زوجته بعدما رماها بتهم مشينة

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.