نفس التطبيق الذي استخدمه لاختراق هاتف خاشقجي.. محكمة واشنطن تستدعي ابن سلمان عبر “واتساب”

0

كشفت شبكة (CNN) الأمريكية تفاصيل جديدة بشأن الدعوى القضائية المرفوعة من المستشار الأمني السعودي السابق ، ضد وتسعة مسؤولين آخرين.

 

وقالت الشبكة الأمريكية، إن أرسلت مذكرات استدعاء لولي العهد السعودي والمسؤولين التسعة، بالإضافة لمؤسسة “مسك” الخيرية، مشيرةً إلى أن وثائق حصلت عليها تثبت بداية إجراءات محاكمة ابن سلمان.

 

وأظهرت وثيقة لمحكمة واشنطن، بتاريخ الخميس 29 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أنها أرسلت مذكرة ورسائل استدعاء للأمير محمد بن سلمان عبر “واتساب” باللغتين العربية والإنجليزية، في 22 سبتمبر/ أيلول الماضي.

 

وفي السياق، قال المعارض المصري محمد سلطان، إن محمد بن سلمان استلم محضر قضية سعد الجبري وورق القضية وهو ما أجبره بالمثول امام القضاء الامريكي بموجب القانون، مضيفاً: “المضحك ان تم تسليمه المحضر عبر واتس آب!”.

 

وأضاف سلطان، في تغريدة رصدتها “وطن”: “نفس التطبيق الذي استخدمه لاختراق هاتف وعمر عبدالعزيز ومعارضيه، ونفس التطبيق الذي يستخدمه للتواصل مع قادة العالم”.

 

وعلق المغرد الشهير زيد بنيامين بالقول: “المحكمة الاتحادية في واشنطن ترسل طلب الاستدعاء لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ومؤسسته الخيرية مسك للمثول امامها في قضية سعد الجبري بالواتساب”.

 

وقال تركي الشلوب: “محكمة واشنطن الاتحادية ترسل طلب الاستدعاء لمحمد بن سلمان عبر الواتساب في قضية الجبري ولكن عبر الواتساب يضحك متقلبًا على الأرض، يعلمون أنه يستخدم الوتساب للتراسل، وأنه استخدمه لاختراق هواتف المعارضين، تعرف محمد بن سلمان أكثر مما يعرف نفسه.

 

وكان سعد الجبرى، الذي عمل مستشارا لولي العهد السابق الأمير محمد بن نايف، قد أقام دعوى قضائية ضد الأمير محمد بن سلمان و13 سعوديا، وزعم الجبري أنه تم إرسال “فرقة اغتيال” من المملكة إلى كندا “في محاولة للقضاء عليه”، في أكتوبر 2018، بعد أيام فقط من مقتل الإعلامي السعودي جمال خاشقجي “على يد أفراد من نفس المجموعة”.

شاهد أيضا: “شاهد” ما حقيقة اغتيال محمد بن سلمان للضابط السعودي المعارض نايف العسيري.. مسلحان أفرغا الرصاص في رأسه وهربا!

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.