الأقسام: تقارير

من بينها سلطنة عمان وقطر والمغرب.. استخبارات إسرائيل تكشف عن مفاوضات للتطبيع مع 5 دول

في تصريحات أثارت جدلا واسعا قال وزير استخبارات إيلي كوهين، إن المفاوضات ستتكثف مع 5 دول عربية بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية مطلع الشهر المقبل لإقناعها بتطبيع علاقاتها مع إسرائيل.

 

وفي تصريحات للقناة الإسرائيلية “20”، مساء أمس، الإثنين، أضاف “كوهين” أنه بعد التوقيع على الاتفاق مع فإنه ستكون هناك اتفاقيات أخرى مع دولة من الخليج، ودولة من إفريقيا، ولاحقا انضمت والسودان إلى المسار التاريخي”، حسب وصفه.

 

وتابع وزير استخبارات إسرائيل: “هناك 5 أخرى وهي السعودية، وسلطنة عمان، وقطر، والجزائر، والمغرب، وستتكثف المفاوضات مع هذه الدول بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية”.

 

الجدير ذكره، أن أعلنت رفضها للتطبيع مع إسرائيل بعيداً عن مبادرة السلام العربية والحل العادل للقضية الفلسطينية، مؤكدةً على أهمية إيجاد حل ملائم القضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين.

 

وكان الشيخ ، مفتي سلطنة عمان اتخذ موقفا واضحا برفض مع الاحتلال، رغم أن الموقف الرسمي لمسقط أيّد اتفاق الامارات مع الكيان المحتل معتبرا ذلك شأنا خاصا داخليا للدول، وفي نفس الوقت أكدت السلطنة رسميا على تمسكها بحقوق وقضيته العادلة.

 

وكانت الإمارات والبحرين وقعتا اتفاق تطبيع مع إسرائيل زعم وقف ضم أجزاء من الضفة الغربية وخدمة القضية الفلسطينية، وذلك في البيت الأبيض وبرعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

ومن المقرر أن تعقد الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في 3 نوفمبر المقبل، ويتنافس فيها الرئيس الحالي دونالد ترامب مرشحا عن الحزب الجمهوري، في مواجهة جو بايدن، نائب الرئيس السابق، مرشحا عن الحزب الديمقراطي.

اقرأ أيضا: “البيت أصبح بيتنا”.. كاتبة إسرائيلية تشبه الإمارات بـ “إسرائيل” وهذا ما شعرت به عندما زارت أبوظبي

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

استعرض التعليقات

  • في الاخير الكل راح يطبع بلاش لف ودوران
    وانتم يا وطن في انتظاركم عندما يطبع اصدقائكم قطر والكويت
    الأيام بيننا

  • في الاخير الكل راح يطبع بلاش لف ودوران
    وانتم يا وطن في انتظاركم عندما يطبع اصدقائكم قطر والكويت
    الأيام بيننا
    سنتذاكر

  • الجزائر مستحيل تطبع مع اسرائيل. هذا الامر لن تراه اسرائيل حتى في الحلم. الجزائر بلد الرجولة التي ماتت في البلدان المطبعة سرا و علنجا.

  • الكل سيطبع ! بما فيها الجزائر! إن لم يكن طبعوا عمليا من قبل! ليش سالفة خداع النفس؟ يعني هي الجزائر عندها حدود مع الكيان الصهيوني؟ وتحارب كل يوم ؟ وتقتل على الاقل 10 صهاينة؟ يا اخي حاكم تونس صدع رؤوس العالم كله بمحاربة التطبيع وووووو! في الاخير سكت وتكلم وقال هي خيارات دول! الجزائر اللي تحكمها عصابات أسوا من الكيان الصهيوني نفسه عمالتهم لفرنسا اخطر من التطبيع مع اسرائيل ! إن غدا لناظره قريب! للعلم قبل أكثر من عقد من الزمات تحدث مسؤول مخابراتي صهيوني بأنهم وضعوا اعلان لطلب عملاء من دول مختلفة ! الاعلان كان على الانترنت فوصلت طلبات التجنيد من دول عربية تم فرز الطلبات فوجد ان اكثر من ثلاثة أرباعها من الجزائر! لا وبعد اضاف المسؤول الصهيوني أن سفارات الكيان في أوروبا تتلقى طلبات التجنيد بكثرة من الشباب الجزائري المهاجر في دول اوروبية! لا تقل لي دعاية وكذب ووووو1 للأسف المعلومات الصحيحة دائما عند الصهاينة! الرجولة ستكون للرجال الذين سيدخلون بإذن الله محررين القدس وفلسطين من البحر إلى النهر وهم بكل تاكيد مسلمين من بلاد الاسلام وجنسيتهم مسلمين ايضا مثل ديانتهم ولن يحملوا جنسية أية بلد من مخلفات سايكس بيكو!

  • هده تصريحات مبنية على مصالح استخبراتية اسرائلية و لا يعتد بها لانها تدخل في خانة جس النبض و اطلاق اخبار هدفها الاساسي اشهاري و بلبلة الرأي العام لهده الدول وخلق جو من التوتر . المغرب غير معني بالتطببع لعدة عوامل سياسية و سيادية و الاهم ان عاهل المغرب يترأس لجنة القدس و هدا سبب كافي لعدم التطبيع زيادة على الرأي العام المغربي الرافض تماما لهدا التطبيع .

  • بعد التحية اقول ان الشعوب هي التي تقرر مصيرها وان هذه الاخبار من اين تات كلها تات من مصدر واحد (العدو اليهودي) وهي بلبلة و تشويش على شعوب هذه الدول ان دخلت الصف فقد بلغت الهدف وان يدخلوا فسوف تخلق صراعات بينها وبين حكامها و تزرع الشك في حكامها وعدم الاستقرار
    اما بالنسبة للذين يطلبون اللجوء فيما اشار اخينا فهم من اصول يهودية عاشوا غي الدول العربية ايام الاحتلال جاءوا مع المستعمر لان ليس لهم وطن يستقرون فيه اما اليوم يريدون ان ينضموا الى وطنهم المزعوم والمغتصب بالمساعدة الدولية لانهم شعب غير مرغوب فيه عالميا ويسيطرون على العالم بالاموال و دعاية الاعلام والكذب وللحديث بقية الى مرة اخرى

  • هده كاها متمنيات الكيان الصهيوني ومحاولت جس النبض لكن استغرب للذي يصدق هده الهرطقة ويدافع بشكل غير مباشر عن مافعله اللدين طبعوا

  • هذا الي اسمه هزاب...وين مانزلو موضوع احصله ف كل مكان ...شكله من يهود خيبر الي هم سعودية الإمارات...حسبي الله عليهم...العالم قرب ع الإنتهاء لان الإمارات ومن حالفها م تطبيع...سحبت جثتها لحد عدوها...وراح تدمرنا كلنا...لانها رحبت بالعدو وقالتله تفضل اقتل العالم وبطريقة ملعوبة غير مباشرة وسعودية مسوية نفسها ضد تطبيع...وهي من زماااان مأيده تطبيع مع الامارات
    ..الاعلام والي تشوفوه أمام مرآئكم كله حكاوي وفضفضة بس عشان لكل يفكر إنه الإرهاب هم فقط إمريكيا ومن حالفها
    لكن الإرهاب لحين وااااضح من....يالي اتهم قطر انها تدعم الإرهاب...لحين وااااضح من يدعم الإرهاب..ظهر الحق وزهق الباطل...إن الباطل كان زهوقا

  • تاكد بان الساعة ستقوم قبل ان تطبع الجزائر اي كان يحكمها ففيها رجال واخوات رجال قادرين علي دحر اي نظام حاكم يخرج عن ارادتهم وتخسأ فرنسا وسياساتها النتنة تمام ارادة الجزائري

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.