الرئيسية » الهدهد » “شاهد” اللبنانيون يردون على “المجنون” ماكرون بطريقتهم الخاصة.. هذا ما فعلوه في ميدان عام نصرة للرسول

“شاهد” اللبنانيون يردون على “المجنون” ماكرون بطريقتهم الخاصة.. هذا ما فعلوه في ميدان عام نصرة للرسول

رد مواطنون لبنانيون بطريقتهم الخاصة على تطاول الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على الإسلام وإساءته للرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ وأحرقوا علم فرنسا في ميدان عام.

 

وأظهر مقطع متداول على نطاق واسع لبنانيون غاضبون في مدينة طرابلس، أحرقوا علم فرنسا احتجاجا على تصريحات الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التي أساءت للإسلام بشكل متكرر، وذلك بعد مقتل معلم فرنسي عرض صورا ساخرة للنبي محمد ـ صلى الله عليه وسلم ـ.

 

 

ويأتي الغضب الشعبي اللبناني ضد موجة من الاستنكار عربيا وعالميا، للإساءة للإسلام، خصوصا تصريحات ماكرون الأخيرة، وسط دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية ردا على ذلك.

 

ودشن نشطاء في عدة دول عربية وإسلامية حملات إلكترونية موسعة تدعو إلى مقاطعة فرنسا والمنتجات الفرنسية في العالمين العربي والإسلامي.

 

وتصدرت الوسوم و”الهاشتاغات” المناهضة لفرنسا مواقع التواصل الاجتماعي منها:(#مقاطعه_المنتجات_الفرنسية، #ماكرون_يسيء_للنبي، #إلا_رسول_الله، #رسولنا_خط_أحمر)

 

وخلال حفل تأبين المعلم الفرنسي صامويل باتي، الأربعاء، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون؛ إن بلاده ستحمل راية العلمانية عاليا.

 

وأضاف ماكرون: “لن نتخلى عن الكاريكاتير (في إشارة إلى الرسم المسيء)، ولو تقهقر البعض”.

 

وطالب النشطاء جميع المسلمين حول العالم بمراسلة السفراء الفرنسيين، والإعراب عن استنكارهم لما يحدث مع المطالبة بأن تحمي الدولة الفرنسية الأقلية المسلمة بها، لا أن تكون هي رأس الحربة في مهاجمتهم.

اقرأ أيضا: بينما ملك السعودية “حامي الإسلام” مشغول بلعب “البلوت”.. أردوغان ينتصر لجميع المسلمين من “الوقح” ماكرون

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.