هذا ما قاله رئيس وزراء الكويت عن المصالحة وإنهاء حصار قطر في كلمة علنية أمام مجلس الأمة

0

في حديث جديد عن الأزمة الخليجية التي بدأت منذ 3 سنوات، قال رئيس وزراء ، ، اليوم الثلاثاء، إن الكويت ستواصل المساعي لإنهاء الخلاف الذي نشب بين ودول عربية في عام 2017.

 

وفي كلمة أمام مجلس الأمة، قال رئيس وزراء الكويت “الصباح”: “سنواصل المساعي لإنهاء الخلاف بين الأشقاء ودعم مجلس التعاون الخليجي”.

 

ومنذ اندلاع الأزمة الخليجية، إثر  الحصار الجائر الذي فرضته والإمارات والبحرين ومصر، ضد قطر في منتصف 2017 ، لعبت الكويت دور الوسيط لحل الخلافات وإنهاء الأزمة.

 

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد قطعت العلاقات السياسية والتجارية وروابط النقل مع قطر، متهمة إياها بـ”دعم ”، وهو ما تنفيه الدوحة، التي اعتبرت أن الحظر المفروض عليها يهدف إلى النيل من سيادتها.

 

ويشار إلى أنه قبل أيام أفادت مصادر سعودية مطلعة أن الملك “سلمان” أبلغ أمير الكويت الجديد استعداده للتعاون في ملف الخليجية.

 

وأوضحت المصادر أن الملك “سلمان” أبلغ أمير الكويت “نواف الأحمد” بهذا التوجه في رسالة نقلها وزير الدولة السعودي الأمير “تركي بن ​​محمد بن فهد بن عبدالعزيز”، الأحد الماضي، وشملت دعوة أمير الكويت لزيارة السعودية، وفقا لما أورده موقع “تاكتيكال ريبورت” المعني بشؤون الاستخبارات.

 

وقال العاهل السعودي، في الرسالة، إنه سيسعى مع الأمير “نواف” إلى استكمال ما بدأه أمير الكويت الراحل “صباح الأحمد الجابر الصباح” فيما يتعلق بالمصالحة الخليجية وغيرها من الملفات المتعلقة بالعلاقة الاستراتيجية بين البلدين.

اقرأ أيضا: بعد أنباء “المصالحة” واستجابة الملك سلمان.. أمير الكويت يبعث برسالة لملك الأردن الذي يتعرض لضغوط إماراتية

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.