رسالة من كاتب عُماني لكل من يتمنى تطبيع السلطنة مع الاحتلال لينال من مكانة الشيخ أحمد الخليلي

3

بعث الكاتب والسياسي العُماني البارز ، برسالة لكتائب الذباب والحسابات المحرضة ضد عمان والتي تمنت أن تطبع السلطنة مع الكيان المحتل لإحراج مفتي السلطنة الشيخ ، الذي أصدر عدة بيانات ندد فيها بالتطبيع وبيع قضية فلسطين.

 

وفي هذا السياق قال علي المعشني في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن):”من يتمنى تطبيع السلطنة مع كيان العدو كي ينال من مكانة سماحة الشيخ المفتي العام للسلطنة، سماحته تحدث عن بمايمليه عليه الشرع والضمير”

 

 

وشدد الكاتب العماني على أن إدانة مفتي السلطنة للتطبيع هي كإدانته للربا وبيع الخمور ومافي حكمها.

 

وبالتالي ـ وبحسب علي المعشني ـ فموقفه لايعني الخروج ولا التحريض على ولي الأمر ولا المساس بالسلم المجتمعي .”

 

وكان مفتي سلطنة عُمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي،  هاجم أول أمس، الأحد، تطبيع عدد من الدول في الآونة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

 

ووصف الخليلي في تغريدة بموقع “تويتر” التطبيع بأنه “ظاهرة سلبية جديدة”، موضحا أنها تتمثل في “التودد إلى العدو الذي أمرنا الله تعالى بعداوته، والتباهي بذلك من غير استحياء ولا استخفاء”.

 

 

وتابع الخليلي: “قد سارع إلى هذا بعض رموز الأمة الذين كنا نعدها لها أوتادا وقلاعا، فإذا بهم يتخلون عن ماضيهم المشرق، ويرفعون من الشعارات ما يقربهم زلفى إلى ساداتهم”.

 

وكان الخليلي قد اعتبر أن التطبيع بين الإمارات وإسرائيل ومد اليد لمن وصفه بالعدو الغاصب، هو بمثابة الخيانة لهذه الأمة ومقدساتها.

 

يشار إلى أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاقا لإقامة علاقات مع إسرائيل، وشهدت الاجتماعي العربية موجة تنديد عارمة بهذه الخطوة، في مقابل ترحيب بعض الأفراد في البلدين بهذا التطبيع.

 

وعلى صعيد الدولة، رحّبت سلطنة عمان باتفاقات التطبيع في إطار ما وصفته بحقوق الدول السيادية.

اقرأ أيضا: الإمارات تروّج أن الوفد التطبيعي الذي اقتحم الأقصى عُمانياً وليس إماراتياً .. والسلطنة تردّ وتفضحهم على الملأ

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    بمنتهى الأمانة هذا الكويتب مثال صارخ للجهل والعهر والنفاق! من يتمنى تطبيع مسقط عمان! خخخخخخخ1 هو بقى فيها تمنيات وأشواق! سيدكم نتنياهو ماذا كان يفعل مع الهالك كابوس في أكتوبر 2018م؟ من أول من فتح الممرات الجوية للطائرات الإسرائيلية بتصريح من رئيس وزراء العدو؟ من منح التسهيلات للسفن التجارية للصهاينة من التسعينيات؟ من قتح المكتب التجاري للصهاينة عام 1996م؟ قبل ربع قرن! من فتح مكتب عمان في تل ابيب من عام 1970م؟ من الذي حشر نفسه وشارك في كل جولات المفاوضات المتعددة الاطرف لمفاوضات السلام من عام 1991م؟ وووووو1 كل ذلك لا يعد تطبيعا؟ خخخخخخخخخخ1 لن ننتظر التطبيع حتى يحرج شيخ الإباضية فهو طوال عمره محرج من علاقاته مع الحكومة والهالك كابوس على مدى 50 عاما! لكن هل مازالت أيها الظفاري تعد تفسك كاتبا؟ خخخخخ1 ربما كاتب بالعدل في احد محاكم مسقط عمان الظالمة! خخخخخخخخخخ

  2. خالد عوض ابن عمان يقول

    أحسن لك ياهزاب سير حقك عند المزورعي وعند ابن زايد وخله ينفعك ليوم الدين واما كلام الفاضي والسخيف والهزيل لايليق شرف احترامك القذر ايها الصبي التافه

  3. هزاب يقول

    لو كنت صبيا تافها كما تزعم وكلامي لا يليف فلماذا تقرأه كاملا بل تحفظه على ظهر قلب؟ خخخخخخخخ! لأنك صبي للأمن المخترق من البعبع أي الدولة الجارة وتترزق من مداخلاتي لتحصل على بعض الفتات والزبالة ! هاهاهاهاها! حالك من حال أي بعوض وذباب وقمل عماني 1 هعععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.