ابن زايد صهيوني بامتياز.. الإمارات تسمح لأي إسرائيلي بالدخول إليها بدون تأشيرة وتُحَرم على القطريين دخولها

0

في الوقت الذي يتزعم فيه ولي عهد أبوظبي ، الحصار الجائر ضد قطر ويمنع القطريين من دخول وقطع أرحامهم، أكد مسؤولون إسرائيليون أن تل أبيب وأبو ظبي، ستوقعان اتفاقية دخول الإمارات بلا ، اليوم الثلاثاء، ضمن زيارة وزيري المالية والاقتصاد الإماراتيان لإسرائيل، بحسب صحيفة جيروزاليم بوست.

 

وتعد هذه هي الاتفاقية الأولى من نوعها بين ودولة عربية.

 

وتأتي خطوة دخول الإسرائيليين للإمارات من غير تأشيرة في إطار الاتفاقيات التي وقعتها إسرائيل والإمارات منذ التوقيع على اتفاق الخياني في منتصف الشهر الماضي في الولايات المتحدة.

 

هذا واستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين ، اليوم الثلاثاء، الوفد الإماراتي الذي يضم وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير، ووزير الاقتصاد ، ومساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش لدى وصوله المطار.

 

وقال نتنياهو أثناء مراسم الاستقبال: “اليوم نصنع التاريخ لأجيال. هذه هي الزيارة الأولى على الإطلاق من الإمارات إلى إسرائيل. نوقع أربع اتفاقيات ستحدث تغييرات حقيقية لشعوبنا”، بحسب صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية.

 

وتعول إسرائيل على اتفاق السلام الموقع مع الإمارات منتصف سبتمبر الماضي في تحقيق مكاسب اقتصادية كبيرة.

 

وأمس الإثنين، قال نتنياهو لدى تفقده ووزيرة النقل الإسرائيلية ميري ريغيف ثاني سفينة شحن إماراتية بميناء حيفا (شمال): “نحن على سطح السفينة التي وصلت من الإمارات مع الكثير من الحاويات.

 

سألت ماذا يوجد في تلك الحاويات وأوضحوا لي؛ غسالات، وأجهزة كهربائية، ومواد غذائية وكل ما يصل هنا سيقلل ببساطة غلاء المعيشة وسيشعر كل مواطن إسرائيلي بذلك في جيبه”.

 

ووقعت إسرائيل والإمارات اتفاق سلام مزعوم في البيت الأبيض منتصف الشهر الماضي برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في خطوة اعتبرتها القيادة الفلسطينية خيانة وطعنة في الظهر.

اقرأ أيضا: “آن الأوان لعلاقة كاملة”.. مسؤول إسرائيلي يبشر ملك “جزيرة الرتويت” بهذا الأمر بعد خلع سرواله بأمر ابن زايد

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.