الأقسام: الهدهد

“آن الأوان لعلاقة كاملة”.. مسؤول إسرائيلي يبشر ملك “جزيرة الرتويت” بهذا الأمر بعد خلع سرواله بأمر ابن زايد

نشرت وسائل إعلام بحرينية توقعات لمسؤولين إسرائيليين بقرب افتتاح سفارة للاحتلال في المنامة، على خلفية اتفاقية التطبيع التي وقعتها مع الكيان المحتل برعاية أمريكية مؤخرا.

 

وفي هذا السياق نقلت صحيفة “الأيام” البحرينية، عن المتحدث الرسمي باسم الخارجية الاسرائيلية لوير هأييت، قوله، إن بلاده تتطلع نحو افتتاح سفارة إسرائيلية في المنامة وسفارة بحرينية في “تل أبيب” مطلع 2021.

 

وأضاف المتحدث باسم خارجية الاحتلال أنه “آن الآوان نحو فهم افضل بين البلدين والشعبين”.

 

وأكد أن دولة الاحتلال، تأمل في تدشين الرحلات التجارية نهاية العام الجاري، مؤكداً أن الرحلة الأولى التي أجريت اليوم الأحد، تهدف إلى توقيع نحو 8 اتفاقيات في مجالات اقتصادية وتجارية وسياحية وطبية.

 

هذا ووصل الوفد الإسرائيلي- الأمريكي المشترك، في وقت سابق اليوم، إلى العاصمة البحرينية المنامة، للتوقيع عن “اتفاق مرحلي” يقضي بفتح سفارتين، وفق إعلام عبري.

 

ويترأس الوفد الإسرائيلي مستشار الأمن القومي مائير بن شبات، فيما يترأس الوفد الأمريكي وزير الخزانة (المالية) ستيفن منوشين، ويضم أيضاً آفي بيركوفيتش مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

ومن المنتظر أن يوقع الوفد الإسرائيلي مع البحرين وثائق للتعاون بين وزارتي خارجية البلدين، واتفاقية حول إصدار تأشيرات لحاملي جوازات السفر الرسمية واتفاقيات أخرى في مجالات الاتصالات والتجارة، وفق المصدر ذاته.

 

وأمس السبت، أشارت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى أن الزيارة ستشمل التوقيع على” اتفاق مرحلي” يقضي بإقامة علاقات دبلوماسية بين تل أبيب والمنامة بما في ذلك فتح سفارتين.

 

وذكر موقع “واللا” العبري أن استجابت لطلب البحرين عدم التوقيع في هذه المرحلة على “معاهدة سلام ” شاملة، بسبب الانتقادات الداخلية ضد التطبيع.

 

وقررت الإمارات والبحرين، الشهر الماضي، تطبيع علاقاتهما مع إسرائيل، في خطوة قوبلت بانتقادات فلسطينية حادة.

اقرأ أيضا: ملك البحرين “شرب الخازوق” بعد أن خلع سرواله وهذا ما قاله عن مبادرة السلام العربية جراء غضب شعبه

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.