يُغيظهم كل من هو قطري.. ضابط إماراتي يكشف مخطط الشيطان ابن زايد للاستغناء عن الغاز القطري

0

كشف حساب إماراتي شهير، تفاصيل ما يخطط له شيطان العرب ولي عهد . للاستغناء عن في المستقبل والذي ما زالت ملتزمة بالاتفاقيات الموقعة بين البلدين رغم الحصار الجائر الذي شاركت فيه ضد جارتها الخليجية.

 

وقال الضابط الإماراتي الذي يعرف نفسه باسم “بدون ظل” في تغريدة له على تويتر رصدتها “وطن“: “مخطط الشيخ محمد بن زايد لغاز في ، حتى يستغني مستقبلاً عن الغاز القطري”.

 

التغريدة أثارت موجة من التساؤلات خاصة في الوقت الذي يسعى الذي أوقفت فيه الإمارات العمل في مشروع غاز بلحاف في اليمن وتحاول بكل قوتها السيطرة على مقدرات اليمن وموارده الطبيعية.

 

وقبل يومين أجبرت القوات الإماراتية نظيرتها الحكومية اليمنية على الانسحاب من محيط منشأة بلحاف النفطية جنوبي اليمن.

 

ونقلت قناة “الجزيرة”، عن مصادر لم تسمها، قولها، إن القوات الحكومية اليمنية انسحبت من مواقع بمحيط منشأة بلحاف لتصدير الغاز في شبوة. موضحةً أن انسحاب القوات اليمنية جاء بعد تهديد من القوات الإماراتية المسيطرة على منشأة بلحاف.

 

وقبل أيام، جدد محافظ شبوة اليمنية، محمد صالح بن عديو، مطالبته بإخراج القوات الإماراتية من ميناء بلحاف النفطي. أهم منشأة نفطية في البلاد متوقفة عن العمل منذ أكثر من 5 أعوام.

 

وتسيطر قوات إماراتية منذ سنوات، على “بلحاف” حيث توجد أكبر منشأة يمنية مخصصة لتصدير الغاز المسال عبر الأنبوب الرئيس الممتد من محافظة مأرب وحتى ساحل بحر العرب. والمتوقف عن التصدير منذ عام 2015.

 

وكان العمل توقف في ميناء بلحاف وحقلي النفط بوادي جنة، والعقلة في شبوة، منذ بداية الحرب في اليمن عام 2015. بعد سيطرة الحوثيين على المحافظة.

 

وكانت صحيفة “لوموند” الفرنسية كشفت سابقاً. أن دولة الإمارات تدير سجناً في “بلحاف” التي تشرف عليها المجموعة الفرنسية “توتال”. وذلك بناء على شهادات عدة استقتها من منظمات حقوقية دولية ومعتقل سابق وعائلة معتقل آخر.

اقرأ أيضا: انجاز جديد للدولة المحاصرة منذ 4 سنوات .. قطر تحصل على المرتبة الأولى عالمياً في هذا المجال

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.