الأقسام: الهدهد

نتنياهو يزور الإمارات الأسبوع المقبل ليتناول طعام “الكوشر” مع ابن زايد ويحتفل بسرقة أراضي فلسطين

رغم وهرولة نحو الكيان المحتل وورغم الحديث عن وقف العربدة الإسرائيلية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، السبت، أن “الحكومة الإسرائيلية” وافقت على بناء 12 ألفا و159 وحدة استيطانية بالضفة الغربية خلال العام الحالي، مما يعد رقما قياسيا في بنائها منذ 2012.

 

وبالتزامن مع هذا نقل موقع “عربي21″ عن مصادر خاصة قولها إن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، ، سيزور الإمارات والبحرين، الأسبوع المقبل.

 

وأضافت المصادر أن الزيارة تأتي تتويجا لتطبيع العلاقات مع الدولتين، لتكون الأولى من نوعها لنتنياهو في أبوظبي والمنامة، دون مزيد من التفاصيل.

 

ويأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الخزانة بالولايات المتحدة أمس الجمعة، أن وزير الخزانة الأمريكي، ستيفين منوتشين سيرأس وفدا أمريكيا يبدأ السبت زيارة إلى والإمارات والبحرين.

 

وسبق أن أعلنت هيئة البث الإسرائيلي، أن ستوقع مع الاحتلال، الأحد، اتفاق فتح السفارت. وإقامة علاقات دبلوماسية، في اجتماع سيرأسه منوتشين، نقلا عن موظفين إسرائيليين وأمريكيين كبار.

 

وفي 15 سبتمبر الماضي، وقعت الإمارات والبحرين اتفاقيتي تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض. متجاهلتين حالة الغضب في الأوساط الشعبية العربية والرفض الفلسطيني.

 

وبينما صرحت أبو ظبي والمنامة بأن التطبيع كان مقابل وقف خطة ضم إسرائيل 30% من أراضي الضفة. حسب ما تقترحه خطة السلام الأميركية المعروفة إعلامية بـ”صفقة القرن” الأميركية. نفى مسؤولون إسرائيليون ذلك، مؤكدين أنه لم يتم إلغاء مخطط الضم، وإنما تأجيله فقط.

 

وأشار التقرير إلى موافقة السلطات الإسرائيلية مؤخرا على العديد من العشوائية (البؤر الاستيطانية).

 

وتابع أنه “وفي أكبر عملية سرقة وقرصنة لأراضي الفلسطينيين، استولت إسرائيل على أكثر من 11 ألف دونم في الأغوار الفلسطينية لصالح ما تسمى المحميات الطبيعية”.

 

كما نقل التقرير عن منظمة “السلام الآن” الإسرائيلية غير الحكومية المعارضة للاستيطان. قولها إن (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو يمضي قدما وبكامل قوته نحو ترسيخ الضم الفعلي للضفة الغربية”.

 

وأشارت المنظمة الإسرائيلية إلى احتمال الموافقة على بناء عدد إضافي من الوحدات الاستيطانية قبل نهاية العام، وفق المصدر ذاته.

 

وصادقت “إسرائيل” يومي الأربعاء والخميس على بناء 4 آلاف و948 وحدة استيطانية جديدة على الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالضفة الغربية. في أوسع عملية استيطانية منذ بداية العام الجاري.

اقرأ أيضا: رغم الخدمة التاريخية التي قدمها للاحتلال.. كاتب إسرائيلي يستهزئ بابن زايد ويكشف كيف استغفله نتنياهو؟

 

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

 

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

 

 

استعرض التعليقات

  • بطريقو بيجيب معه شي شنطتين من ملابسه أقرب له من واشنطن بيغسلولو ياهم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

The field is required.