الرئيسية » الهدهد » تصريحات سعودية لافتة .. هل قررت دول الحصار الإعتراف بفشلها في إخضاع قطر وإنهاء الحصار؟!

تصريحات سعودية لافتة .. هل قررت دول الحصار الإعتراف بفشلها في إخضاع قطر وإنهاء الحصار؟!

في تصريحاتٍ لافتة استخدم فيها وصف “الأشقاء القطريين”، تحدّث وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود عن تطوّرات  جديدة بشأن الأزمة الخليجية وإمكانية قرب انتهاء حصار قطر .

وقال الوزير السعودي، في حوار عبر الاتصال المرئي مع معهد واشنطن لسياسات الشرق الأدنى، رصدته “وطن”، إنه “في حال التزام الأشقاء في قطر بمعالجة الدواعي الأمنية التي دعت الدول الأربع الداعية لمكافحة الارهاب لاتخاذ قرارتها، فإن ذلك سيكون جيداً لأمن واستقرار المنطقة”.

وأضاف الوزير السعودي: “نواصل العمل مع إخواننا القطريين، ونأمل منهم الالتزام بالعمل معنا لحل الأزمة الخليجية، ونأمل أن نتمكن من إيجاد سبيل للمضي قدما لمعالجة المخاوف الأمنية المشروعة، التي دفعتنا إلى اتخاذ القرارات التي اتخذناها”.

وأضاف بن فرحان: “أعتقد أن ثمة طريقا صوب ذلك ونأمل في أن نتمكن من العثور عليه في المستقبل القريب”.

وفي رده على موعد التوصل لحل للأزمة الخليجية، قال وزير الخارجية السعودي: “لا أعلم، وليس المسؤول بأعلم من السائل”.

وتطرّق الوزير السعودي الى التطبيع مع إسرائيل وقال إن ذلك بالنسبة للسعودية أمر من المتصور حصوله في النهاية، لكنه اعتبر أن جلب الفلسطينيين والإسرائيليين إلى طاولة المفاوضات يجب أن يكون أولوية في المرحلة الراهنة.

الجدير ذكره، أن تصريحات الوزير السعودي تأتي في ظل استمرار الأزمة الخليجية، ومع تحرك كويتي وعُماني لحلها، والحديث عن أمر أمريكي أصدره الرئيس دونالد ترامب للسعودية والإمارات بضرورة معالجة الأزمة الخليجية وإنهاء حصار قطر بأسرع وقت ممكن.

ومنذ 5 يونيو/حزيران 2017، تفرض السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارًا بريًا وجويًا وبحريًا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب وعلاقتها مع إيران، وهو ما نفته الدوحة مرارا واعتبرته محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل.

وتؤكد الدوحة أن من الضروري حل الأزمة الخليجية بالحوار من دون أي شروط مسبقة، وهو ما تحاول الكويت ومعها سلطنة عُمان بذل جهود وساطة لإتمامه. –

اقرأ أيضا: “بي بي سي” تكشف التفاصيل: تصريحات “ابن امه” لم تبث على العربية دون موافقة الملك سلمان ونجله

 

تابعوا قناتنا على يوتيوب لمشاهدة كل جديد..

أضغط هنا وفعل زر الاشتراك

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “تصريحات سعودية لافتة .. هل قررت دول الحصار الإعتراف بفشلها في إخضاع قطر وإنهاء الحصار؟!”

  1. بطلوا مغالطة لا تغيير في موقفهم من قطر!لا يزال يتهم قطر بالارهاب والمقصود دعم ثورات الربيع العربي وجماعة الاخوان وكذلك القوات التركية وقناة االجزيرة!
    الحل سيكون بزوال احد المحمدين فقط

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.